المحتوى الرئيسى

زهران يستعرض أداء حزب «المصري الديمقراطي» في 6 أشهر

10/09 14:31

استعرض فريد زهران رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، خلال الاجتماع الدوري للهيئة العليا للحزب، تقريرًا عن أداء الحزب خلال الستة أشهر الماضية التي أعقبت الانتخابات على رئاسة الحزب وحتى الآن، فيما عرضت أمانات الحزب النوعية تقارير عن أدائها خلال الفترة الماضية في اجتماع آخر مستقل للأمانة العامة للحزب.

وكشف زهران، في بيانٍ له، اليوم الأحد، عن فتح مواقع جديدة للحزب، مثل دمياط التي تمَّ فيها تأسيس أمانة للحزب للمرة الأولى، وإعادة بناء مواقع قديمة مثل الإسماعيلية، وفتح مقرات جديدة للحزب مثل مقرات الصف ودمنهور وكفر الدوار والإسماعيلية ودمياط وسوهاج، وجارٍ التعاقد على مقر آخر في الهرم، مشيرًا إلى إعادة بناء "أمانة الخبراء" بالحزب وضم عدد من الخبراء للحزب، وعقد ورش العمل المتخصصة لدعم النواب والمكتب السياسي.

وأضاف أنَّه في هذا الإطار تمَّ عقد "ورش خبراء" متخصصة مع دعوة أعضاء المكتب السياسي ونواب الحزب في البرلمان للحضور لبلورة موقف الحزب من التشريعات والقوانين المختلفة، وعقد ورش عمل حول ضريبة القيمة المضافة والإدارة المحلية وحقوق النوبيين.

وأوضح رئيس الحزب أنَّه استنادًا إلى جهود أمانة الخبراء والورش المتخصصة تمكن الحزب من بلورة مواقف فى عدد مهم من القضايا، وهو الأمر الذي مكَّنه من عقد عدة مؤتمرات صحفية لإعلان مواقف مهمة وواضحة من بيان الحكومة والموازنة العامة للدولة، وقوانين ضريبة القيمة المضافة، وبناء الكنائس، والإدارة المحلية.

وأشار إلى أنَّه من بين ما تم إنجازه "بناء علاقات إيجابية مع القوى والأحزب السياسية، حيث تمَّ تنظيم عدة لقاءات بين رئيس الحزب ورؤساء الأحزاب التي تقع في خانة المعارضة الراديكالية، وتشمل الكرامة والتيار الشعبي والتحالف الشعبي والدستور والعدل ومصر الحرية، كما عقد أيضًا لقاءات أخرى مع رؤساء أحزاب المصريين الأحرار والمحافظين والإصلاح والتنمية، وذلك في إطار محاولة بلورة بديل ثالث عن نظامي جماعة الإخوان والرئيس المخلوع حسني مبارك، يسعى لبناء دولة ديمقراطية مدنية حديثة.

ولفت زهران - في هذا الصدد - إلى الدور الذي لعبه الحزب لبناء تكتل "25-30" داخل البرلمان، مشيرًا إلى أنَّ نواب الحزب في البرلمان كانوا في مقدمة من سعى لبناء هذا التحالف، ومن بين أكثر الفاعلين فيه، فضلًا عن أنَّ أداء نواب الحزب في البرلمان اتسم بالإيجابية والمبادرة سواء في مجال التشريع أو الرقابة، فضلًا عما قام به نواب الحزب من خدمات على أرض الواقع وقوافل طبية وتوعية ضد الإدمان.

وأكَّد زهران أنَّ الحزب أدَّى دوره في التصدى للفتن الطائفية، حيث قام رئيس الحزب على رأس وفد واسع من قيادات الحزب بزيارة للمنيا عقب أحداث طائفية، والتقى محافظ المنيا والأنبا مكاريوس للإعراب عن تضامن الحزب مع ضحايا الأحداث، وطالبوا بتطبيق القانون ومعاقبة الجناة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل