المحتوى الرئيسى

" الطيارين المصريين" تستضيف المؤتمر الدولي لـ"تحالف ستار" نوفمبر المقبل بالقاهرة

10/09 14:00

تستضيف النقابة العامة للطيارين المدنيين المصرية ورابطة طياري الخطوط الجوية المصرية خلال الفترة من 15 - 18 نوفمبر المقبل بفندق فيرمنت ,هليوبوليس المؤتمر الدولي ASAp)) الخاص باتحاد روابط طياري تحالف ستار ألايانس .

جاء ذلك خلال البيان المشترك الذي أصدرته النقابة والرابطة صباح اليوم، وأشار البيان الى أن انعقاد المؤتمر لأول مرة بالقاهرة يأتي تأكيداً على الثقة في الطيارين المصريين ويواكب حصول النقابة علي عضوية الاتحاد الدولي للطيارين.

الجدير بالذكر أن المؤتمر يأتي في اطار حرص الطيارين المصريين على مواكبة آخر التطورات والاطلاع علي المتغيرات التي طرأت في مجال الطيران الجوي من تقنيات حديثة من شأنها رفع الكفاءة الفنية والعملية وتحقيق أعلي معدلات من السلامة الجوية .

يهدف المؤتمر الي تبادل الخبرات والانخراط دوليا في مجال الطيران المدني خصوصا أن الطيارين المصريين علي قدركبير من الكفاءة التي تجعل شركة مصر للطيران قادرة علي المنافسة في ظل عصر السماوات المفتوحة.

نوه البيان بأن المؤتمر يعد مكسبا كبيرا للطيارين المصريين لأنه يضعهم علي الخريطة العالمية خصوصا أن مثل هذه المؤتمرات المتخصصة تثقل المهارات الفنية التي تأتي في النهاية بالنفع للشركة الوطنية بشكل خاص والاقتصاد القومي بصفة عامة .

يذكر أن  "ستار ألايانس"  هو أكبر تحالف دولي في صناعة النقل الجوي وكان قد تم تأسيسة عام 1997 بخمس شركات عالمية للطيران هي كندا للطيران ولوفتهانزا الالمانية وساس الاسكندنافية وثاي التايلاندية ويونايتد ايرلاينزالامريكية  ويختص التحالف بالتنسيق والتعاون في مجال الرحلات ويضم الان حوالي 28 شركة طيران ووصلت الدول التي تسير الخطوط اليها 192 دولة بنحو 4,657 طائرة .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل