المحتوى الرئيسى

من هي النائبة أميرة رفعت التي لقيت مصرعها فجر اليوم

10/09 19:54

فجر اليوم الأحد لقيت النائبة أميرة إبراهيم رفعت، مصرعها إثر انقلاب سيارتها على طريق الطور أثناء سفرها برفقة أبنائها.

والنائبة الراحلة صعدت روحها لبارئها، أثناء ذهابها  لحضور الاحتفال بمرور 150 عامًا على الحياة النيابية في مصر بشرم الشيخ.

وتلقي مصر العربية الضوء على أبرز تفاصيل حياتها:

أميرة إبراهيم رفعت من مواليد 1981 تخرجت من كلية التجارة شعبة اللغة الإنجليزية وعملت محاسبة بمركز معلومات شبكات المرافق، قبل أن تقدم استقالتها سنتين لتبدأ مشوارها مع العمل السياسي، من خلال ائتلاف دعم مصر والتي أصبحت أحد اعضائه لتخوض الانتخابات ضمن قائمة في حب مصر عن حزب الاصلاح والتنمية.

وقالت نها عبد الرحمن، إحدى صديقات النائبة الراحلة إنها كانت في طريقها لشرم الشيخ لحضور الاحتفال وبعد مرورها من نفق الشهيد أحمد حمدي في الواحدة صباحًا، غفت في سنة من النوم ما أدى إلى انقلاب السيارة بها.

واستبعدت نها أن يكون الحادث نتيجة انفجار أحد إطارات السيارات موضحة أنها اشترت سيارتها قريبا، ولم يمر على شرائها سوى ثلاثة أشهر.

وتبلغ النائبة الراحلة من العمر 35 عاما ولديها طفلين ضي ١٢ عاما وأحمد 6 سنوات، والتحقت بالعمل السياسي من خلال ائتلاف دعم مصر والتي أصبحت أحد أعضائه لتخوض الانتخابات ضمن قائمة في حب مصر عن حزب الاصلاح والتنمية.

والدها كان مدير معهد الكبد وجدها المستشار عاطف زكى النائب العام الأسبق وشقيقها مستشار بمحكمة قليوب.

وفي تلك الحادثة تعرضت ابنتها ضي 12 عام طالبة بالصف السادس الابتدائي لسجحات خفيفة بجسدها، بينما أصيب طفلها أحمد بنزيف في المخ نقل على إثره لمستشفى شرم الشيخ قبل أن يتم تحويله من مستشفى الطور لسوء حالته الصحية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل