المحتوى الرئيسى

إن لم تستح فقل ما شئت.. الطائفي نوري المالكي يهاجم السعودية على خلفية هجوم صنعاء | وطن

10/09 15:15

هاجم زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الأحد السعودية على خلفية مقتل العشرات في غارة جوية على مجلس عزاء باليمن، مشيرا إلى أن السعودية والحركة الوهابية مسؤولة عن دماء المسلمين في سبع دول.

وقال المالكي في تصريح صحفي، “مرة أخرى ترتكب السعودية مجزرة مروعة بحق المدنيين الأبرياء في اليمن الشقيقة، ففي مساء السبت قامت الطائرات السعودية بقصف (قاعة الصالة الكبرى) في العاصمة صنعاء، حيث كانت تقام مراسم العزاء لوالد وزير الداخلية اليمني وسقط من جراء هذه الجريمة الوحشية مئات الشهداء والجرحى من المدنيين الأبرياء، بعد أربع غارات من القصف المركز على مبنى مدني واجتماعي وسط حي سكني”.

وأضاف إن “إقدام حكام السعودية على ارتكاب مثل هذه الجريمة يعبر عن إفلاس واضح من قبل ذلك النظام ضد الشعب اليمني الصامد، كما أن هذه الجريمة تؤكد ما ذهبنا إليه من أن السعودية والحركة الوهابية مسؤولة عن دماء المسلمين الأبرياء في العراق وسوريا واليمن وأفغانستان ولبنان ومسؤولة عن التخريب الشامل لكل البنى التحتية لهذه الدول”.

وأشار إلى أن “دوافع الجريمة التي ارتكبت تعبر عن الشعور بالهزائم المتكررة التي تلقتها القوات السعودية في ميادين القتال، والتي أثبتت بسالة وشجاعة القوات اليمنية، ومدى صبر وتحمل الشعب اليمني الشقيق الذي يرفض الهيمنة والعدوان السعودي وستزيدهم إصراراً وإقداماً على المضي في صد العدوان السعودي حتى اندحاره”.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل