المحتوى الرئيسى

فيديو..على عبدالعال: الدستور مكن الشباب والمراة من المشاركة فى الحياة النيابية

10/09 12:11

اكد على عبدالعال رئيس مجلس النواب، ان العالم اجمع شهد بنزاهة الانتخابات البرلمانية، لافتا الى ان الدستور المصرى مكن المراة من المشاركة فى الحياة الديموقراطية، لافتا الى ان عدد النائبات فى البرلمان 99 نائبة.

واضاف على عبدالعال- خلال كلمتة باحتفالية مرور 150 عام على بدء الحياة النيابية فى مصر،ان الدستور المصرى مكن الشباب وذوى الاحتياجات الخاصة أيضا من المشاركة فى الحياة النيابية فى مصر، موضحا ان عدد النواب الشباب 40 نائب تحت سن الـ 30.

واشار الى ان مصر قد استكملت بناء الحياة الديموقراطية بتشكيل مجلس النواب، مضيفا الى ان مصر تعرضت لفترة صعبة كان من الممكن ان تجعلها تعيش فى صعوبة وارهاب الا ان مصر  تواجه هذا الارهاب بكل قوة.

واوضح ان مصر لم تتاخر لمد يدها لدول العالم لارساء قيم الامن والسلام ، ولمواجهة الارهاب فى دول العالم، مشيرا الى ان الاستقرار هو ثمرة التنمية، من ابرز التحديات التى تواجة التنمية المستدامة هى ظاهرة الارهاب التى اصبحت خطرا داهما يهدد بلدان العالم، وقد جاء الارهاب للافساد فى الارض الذى ترفضة كل الاديان.

ونوه إلى انه يجب ان نولى الاهتمام بظاهرة الارهاب و دراسة جميع السبل وكافة المجهودات لمواجهة الارهاب، مضيفا أن البرلمان يجب ان يبقى دوما مدافع عن القيم الديموقراطية فى اللبلاد مؤكدا على مبدا الفصل بين الساطات والزود عن مصالح الشعب

نرشح لك

أهم أخبار فيديو

Comments

عاجل