المحتوى الرئيسى

«تزيند مايكرو»: مصر تتعرض لـ20 ألف برمجية خبيثة شهريا و500 ألف بريد إلكترونى مزعج سنويا

10/09 12:05

أعربت شركة «تريند مايكرو» عن مخاوفها المرتبطة باستمرار ارتفاع معدل نشاطات وتهديدات البرمجيات الخبيثة التى تشهدها مصر إذ تتعرض لنسبة 18% من إجمالى تهديدات برمجيات الفدية الخبيثة فى شمال أفريقيا، واكتشفت الشركة عن 19,797 برمجية خبيثة تتعرض لها مصر شهريا.

ورصدت تريند مايكرو هذا العام زيادةً بنسبة 54% فى عدد التهديدات التى تتعرض لها شمال أفريقيا مقارنةً بنفس الفترة من العام المنصرم. وتحتل مصر الصدارة فى قائمة الجهات المستهدفة وينبغى على الشركات والأفراد والجهات الحكومية أن تولى أهمية كبيرة للتصدى للهجمات الإلكترونية لما لها من آثار قد تكون مدمرة وذلك وفقا لإيهاب معوض، نائب الرئيس لمنطقة البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط وأفريقيا وروسيا ورابطة الدول المستقلة فى تريند مايكرو.

وأضاف: «لا تزال مصر تشكل حجر الأساس فى اقتصاد المنطقة وشمال أفريقيا وهذا عامل كفيل بجذب مجرمى الإنترنت. تولى الشركة اهتماما خاصا بمصر ونواصل التزامنا ببذل الجهود للحفاظ على أمان عملائنا والبلاد بشكل عام من التهديدات الإلكترونية. ونمتلك كشركة، موارد كبيرة فعالة لمساعدة عملائنا فى التعامل مع أى هجوم على الشبكة».

ويتواجد نائب الرئيس للمنطقة في تريند مايكرو فى مصر لتثقيف العملاء والجهات الحكومية حول التهديدات النشطة وتجديد التزام الشركة بالأمان الإلكترونى فى البلاد.

ويصل معدل البريد الإلكترونى المزعج فى شمال أفريقيا إلى 2.8 مليون رسالة وتستحوذ مصر على 22% من إجمالى البريد المزعج المولّد فى المنطقة. وتشهد عدد التطبيقات الخبيثة المرتبطة بتحميل البرامج ارتفاعا ملحوظا فى البلاد وكمعدل وسطى، هناك 44,938 حالة تحميل برامج عبر الأجهزة المحمولة يرتبط بها 1160 فيروسا مختلفا.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل