المحتوى الرئيسى

طيارو 28 شركة عالمية يجتمعون في القاهرة نوفمبر المقبل

10/09 11:59

في بيان مشترك لكلا من النقابة العامة للطيارين المدنيين المصرية، ورابطة طياري الخطوط الجوية المصرية، أعلن الطيارون المصريون استضافة المؤتمر الدولي "ASAp" الخاص باتحاد روابط طياري تحالف ستار ألايانس بالقاهرة، في شهر نوفمبر المقبل.

وجاء في البيان أنَّ المؤتمر سيعقد للمرة الأولى بالقاهرة خلال الفترة من 15 إلى 17 نوفمبر تأكيدًا على الثقة في الطيارين المصريين، ويواكب حصول النقابة على عضوية الاتحاد الدولي للطيارين.

ويعد المؤتمر فرصةً قويةً لإطلاع الطيارين المصريين على آخر التطورات وعلى المتغيرات التي طرأت في مجال الطيران الجوي من تقنيات حديثة من شأنها رفع الكفاءة الفنية والعملية وتحقيق أعلى معدلات من السلامة الجوية، كما يهدف المؤتمر إلى تبادل الخبرات والانخراط دوليًّا في مجال الطيران المدني.

ونوَّه البيان بأنَّ المؤتمر يعد مكسبًا كبيرًا للطيارين المصريين، حيث يضعهم على الخريطة العالمية بالنظر إلى أنَّ مثل هذه المؤتمرات المتخصصة تصقل المهارات الفنية لأعضائها والتي تأتي في النهاية بالنفع على الشركات الأعضاء.

تحالف  "ستار"  هو أكبر تحالف دولي في صناعة النقل الجوي، تمَّ تأسيسه عام 1997 بخمس شركات عالمية للطيران، هي "كندا للطيران" و"لوفتهانزا الألمانية" و"ساس الإسكندنافية" و"ثاي التايلاندية" و"يونايتد آيرلاينز الأمريكية"، ويختص التحالف بالتنسيق والتعاون في مجال الرحلات ويضم حاليًّا حوالي 28 شركة طيران، ووصلت الدول التي تسير الخطوط إليها 192 دولة بنحو 4,657 طائرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل