المحتوى الرئيسى

فيديو وصور| تفاصيل العملية الاستشهادية في القدس

10/09 11:47

أصيب ثمانية إسرائيليين، بعضهم بحالة الخطر الشديد، صباح الأحد، بعمليتي إطلاق نار في حي الشيخ جراح بمدينة القدسef="/tags/120692-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%AF%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%AA%D9%84%D8%A9">القدس المحتلة، فيما استشهد منفذ العملية بعد اشتباك مسلح مع قوات الشرطة الإسرائيلية الخاصة.

وذكرت القناة العبرية العاشرة أن مسلحًا داخل مركبة أطلق النار تجاه إسرائيليين قرب مقر الشرطة المركزي، وانتقل إلى منطقة أخرى؛ ليشتبك مع عناصر الشرطة؛ فأصاب عددًا منهم واستشهد.

وأوضحت القناة أن ثلاثة إسرائيليين أصيبوا بجراح بالغة، فيما أصيب خمسة آخرون بجراح متوسطة بعمليتي إطلاق النار، مشيرة إلى أن المنفذ كان مسلحًا ببندقية

آلية من طراز "M-16" وقنبلة يدوية.

من جهتها، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن أحد عناصر الشرطة الخاصة أصيب بجراح بالغة بالعملية، وأن المحكمة الإسرائيلية حظرت نشر تفاصيل عن العملية.

وأعلنت شرطة الاحتلال عن إيقاف حركة القطارات الخفيفة بمنطقة العملية بالقدس.

بدورها، قالت وزارة الصّحة إنها أُبلغت باستشهاد مواطن بعد إطلاق قوات الإحتلال النار عليه، في القدس المحتلّة.

وأفادت مصادر مقدسية لوكالة "صفا" بأن الشهيد هو مصباح أبو صبيح (39 عامًا) من حي سلوان بمدينة القدس، وهو من المرابطين المبعدين عن المسجد الأقصى.

وأوضحت المصادر أنه كان من المقرر أن يسلم الشهيد نفسه لقوات الاحتلال، صباح اليوم، لتنفيذ حكم بحبسه على خلفية اتهامه بضرب شرطي إسرائيلي عام 2013، لكنه نفّذ العملية ولم يسلم نفسه.

وعقب عملية إطلاق النار، دفعت شرطة الاحتلال بتعزيزات عسكرية إلى منطقة حي الشيخ جراح، ونشرت عناصرها بكثافة في كافة أنحاء المنطقة التي حاصرتها بالكامل.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل