المحتوى الرئيسى

«التجارى الدولى» يخفض حدود السحب لبطاقات الائتمان خارج مصر و«الأهلى»رهنها بحجم السيولة الدولارية لديه

10/09 15:08

أعلن البنك التجارى الدولى، أكبر بنك خاص فى البلاد، عن خفض الحد الأقصى للسحب والشراء ببطاقات الائتمان خارج البلاد، وهو الاعلان الرابع له على التوالى خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

وقال التجارى الدولى فى بيان له على موقعه الالكترونى، ومن خلال رسائل هاتفية لعملائه أمس إنه بدءا من الأربعاء 12 أكتوبر سيتم تغيير حد الشراء والسحب على بطاقات الائتمان خارج مصر.

وخفض البنك حد السحب النقدى ببطاقات الائتمان 20%، لتصل إلى 200 دولار لأصحاب البطاقات الجولد من 250 دولارا، و 40% لأصحاب بطاقات التيتانيوم لتصل إلى 300 دولار، و60% لأصحاب البطاقات البلاتينية لتصل إلى 400 دولار بدلا من ألف دولار.

وفيما يتعلق بالمشتريات خفض البنك الحد الأقصى لأصحاب البطاقات الجولد 12% لتصل إلى 2200 دولار من 2500 دولار، و27% لأصحاب بطاقات التيتانيوم لتصل إلى 2200 دولار بدلا من 3 آلاف دولار، و 40% لأصحاب البطاقات البلاتينية لتصل إلى 4500 دولار بدلا من 7500 دولار.

وكان البنك أوقف السحب ببطاقات الخصم للحسابات بالعملة المحلية خارج مصر وخفض الحد الأقصى للشراء فى سبتمبر.

ولا يعد البنك التجارى الدولى البنك الوحيد الذى اضطر إلى الخفض، فمن قبل أعلن بنك كريدى أجريكول مطلع الشهر الماضى استخدام بطاقات الخصم المدفوعة مقدما فى الشراء خارج مصر بداية من أول سبتمبر، وكان البنك قد ألغى من قبل أى سحب نقدى ببطاقات الخصم والائتمان بالعملة الأجنبية خارج مصر.

كما خفض بنك إتش أس بى سى حدود السحب الكاش لعملائه المسافرين الذين يحملون بطاقات Advance الائتمانية من 750 دولارا إلى 400 دولار، وبطاقات Premier من 1250 دولارا إلى 600 دولار.

وقال حازم حجازى، رئيس قطاع التجزئة المصرفية والمشرف على قطاع الفروع بالبنك الأهلى المصرى، ان البنك لم يخفض الحد الأقصى لبطاقات البنك عند التعامل بها خارج وداخل مصر، وان بنكه لم يخفض الحد الأقصى لكروت الائتمان والمشتريات منذ ثلاثة اشهر فى السحب النقدى والمشتريات، مشيرا إلى ان كل بنك يمكن له ان يخفض فى الحد الاقصى للكروت الائتمانية وكروت المشتريات له حسب السيولة الدولارية لدى البنك وحسب احتياجاته.

وأضاف حجازى ان حدود استخدامات الكروت الائتمانية وكروت السحب 1200 جنيه فى الشهر للكروت الكلاسيكية وما يوازيها بالدولار، والكروت الذهبية الحد الأقصى للسحب 15000 جنيه وما يوازيها بالدولار، وكروت الائتمان البلاتينية وهى لكبار العملاء 75000 جنيه شهريا وما يوازيها من عملة صعبة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل