المحتوى الرئيسى

التحالف العربي يشن 5 غارات على العاصمة اليمنية صنعاء

10/09 08:39

08:09 09.10.2016(محدثة 08:17 09.10.2016) انسخ الرابط

أفاد مصدر عسكري في صنعاء، ليلة الأحد، أن طائرات التحالف العربي شنت 5 غارات على العاصمة اليمنية صنعاء.

مئات القتلى والجرحى بقصف طيران التحالف مجلس عزاء في اليمن

وقال المصدر لـوكالة "سبوتنيك ": "إن 3 غارات استهدفت مجموعة ألوية الصواريخ في جبل فج عطان غرب العاصمة وغارتين على جبلي النهدين المطلين على دار الرئاسة وسط صنعاء ".

وقتل نحو 213 شخصا، حسب آخر المعطيات وأصيب المئات بجروح، يوم السبت، بغارات جوية نسبت للتحالف العربي الذي تقوده السعودية على مجلس عزاء في العاصمة اليمنية، بحسب ما قال مسؤول في الأمم المتحدة.

وعبر المنسق الإنساني للأمم المتحدة في اليمن جايمي ماكغولدريك: "المجتمع الإنساني مصدوم ومروع بالغارات الجوية التي شنت اليوم واستهدفت قاعة عامة حيث كان يشارك آلاف الأشخاص بمراسم عزاء".

ويشن التحالف العربي بقيادة السعودية منذ 26 آذار/ مارس 2015، قصفا على أهداف عسكرية تابعة لجماعة "أنصار الله" وللقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، في كافة أنحاء اليمن.

ولم تفلح جهود عديدة في التوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية، كان آخرها في 6 آب/ أغسطس الماضي، حينما أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن، ولد الشيخ، عن تعليق مشاورات حل الأزمة اليمنية في الكويت.

انظر أيضا: مقتل 10 مدنيين وجرح العشرات جراء غارات للتحالف العربي على اليمن مصرع أربعة أشخاص وجرح العشرات في غارات للتحالف العربي على اليمن طائرات التحالف تستهدف رئيس لجنة التهدئة في اليمن مقتل وإصابة 11 صيادا في غارات لطائرات التحالف العربي في اليمن مقتل وإصابة 18 مدنيا في قصف التحالف العربي وسط اليمن

أخبار اليمن اليوم, غارات, التحالف العربي, اليمن

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

روسيا تستخدم الفيتو ضد مشروع القرار الفرنسي حول حلب

استخدمت روسيا، اليوم السبت 8 تشرين الأول/أكتوبر، حق النقض ضد مشروع وقف الغارات الجوية في حلب ومنع تحليق الطائرات الحربية فوق المدينة.

إصابة 4 عناصر من الشرطة الفرنسية بعد رشق سيارتهم بزجاجات حارقة

أصيب أربعة عناصر من الشرطة الفرنسية بجروح، اليوم السبت، اثنان منهم إصابتهما خطرة، بعدما ألقى عشرة أشخاص زجاجات حارقة على سيارتهم.

ماذا رد بوتين على رجل أعمال عرض عليه إهداءه شقة بعيد ميلاده

قدم رجل الأعمال الروسي سيرغي شماكوف شقة سكنية للرياضي البيلاروسي أندريه فوموتشكين، الذي حمل العلم الروسي في افتتاح دورة الألعاب البارالمبية في ريو. وقال شماكوف في مقابلة مع إذاعة "بيزنس إف إم" إنه مستعد لتقديم الهدية نفسها للرئيس الروسي.

الجيش السوري يحبط عملية المجموعات المسلحة بريف درعا

نجح الجيش السوري، اليوم السبت، في التصدي لهجوم شنته المجموعات المسلحة بريف درعا ضمن عملية أطلقت عليها اسم "فشدوا الوثاق"، والتي تهدف إلى السيطرة على "الكتيبة المهجورة - المزارع" بين إبطع وداعل والوصول إلى أوتستراد درعا .

دبلوماسيون أتراك رفيعو المستوى يطلبون اللجوء في ألمانيا

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل