المحتوى الرئيسى

تفاصيل مثيرة وراء القبض على الداعشي المصري في الكويت

10/09 03:14

قادت التحقيقات مع الداعشي المصري الذي القي القبض عليه في الكويت الى شبكة «داعشية» كانت تنوي تنفيذ عمليات إرهابية ضد وافدين أميركيين، إضافة إلى بعض المواقع في البلاد.

وأشارت مصادر  صحفية نقلا عن مصادر أمنية، الى  أن الشبكة تضم أربعة مصريين بينهم إمام مسجد، وجاء ضبطهم عقب التحقيقات التي أجريت مع  احدهم بعدما صدم بشاحنته مركبة يقودها جندي أميركي، وبرفقته 3 من زملائه، وأسفر الحادث عن إصابة المصري، ليتبين بعد تفتيش سيارته أن في حافظة نقوده وصية موجهة إلى مدير شركته، يبلغه فيها أنه بصدد تنفيذ عملية «استشهادية» باستخدام مركبة الشركة، ويعتذر إليه عن أي أضرار تلحق بها.

وأضافت المصادر أن الوصية تضمنت أن المتهم ترك أموالاً عند أحد أئمة المساجد، وصديقين له، تغطي تكاليف تصليح المركبة، «وفي حال عدم تغطيتها فإن دولة الخلافة الإسلامية (داعش) بقيادة أمير المؤمنين أبوبكر البغدادي، ستسدد له الباقي»، موضحة أنه عثر معه على حزام ناسف بدائي الصنع وأوراق رسم عليها شعار التنظيم. وأشارت المصادر الى أنه تم ضبط إمام المسجد المشار إليه، حيث اعترف لدى التحقيق معه بأنه يعرف المتهم لأنه كان يصلي وراءه خلال شهر رمضان، غير أنه حضر إليه قبل عدة أيام وطلب إليه الاحتفاظ بمبلغ ليسلمه إلى أشخاص سيحضرون لتسلمه بعد أيام، نافياً أي علم له بنوايا المتهم وانضمامه إلى «داعش». وذكرت المصادر أن المتهم المصري اعترف بأنه خطط مع شركائه لقتل الجنود الأميركيين عن طريق الاصطدام المتعمد بهم على طريق الأرتال، وأنه خرج أكثر من مرة لاصطيادهم، لكنه لم يعثر على أحد حتى وجد ضالته الخميس الماضي بعدما شاهد مركبة لبعضهم، فاصطدم بها قاصداً قتلهم ثم أبلغ شركاءه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل