المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. "الطب البيطري": 900 طن لحوم فاسدة بالأسواق

10/09 23:35

قالت الدكتورة شيرين ذكي مفتش الطب البيطرى بالجيزة، إن ضبط 100 طن من رؤوس أبقار وأحشاء لحوم فاسدة داخل مقلب شبرامنت العمومي، لا يمثل إلا نسبة 10% من اللحوم الفاسدة، مشيرة إلى وجود ما يقرب من 900 طن لحوم فاسدة في الأسواق، لم يتم ظبطها بعد.

وأوضحت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي معتز بالله عبد الفتاح، في برنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور" أنه توجد قاعدة معروفة بأن ما يتم ضبطه لا يمثل إلا نسبة 10% من إجمالي المتسرب إلى الأسواق.

وناشدت شيرين الحكومة بتعيين الأطباء البيطريين لمواجهة انتشار اللحوم الفاسدة بالأسواق، مؤكدا أنه يوجد عجز كبير في عدد المفتشين البيطريين.

وحذرت شيرين من خطورة تناول الأكل الملوث والفاسد، لأنه يتسبب في أمراض تراكمية كفيروسات الكبد، والفشل الكبدى، موضحة أن مصر الدولة الأولى عالميا في معدل الإصابة بالأمراض نتيجة الأكل الملوث والفاسد.

وأكدت شيرين أن المدان الأول في قضية اللحوم الفاسدة هي وزارة التموين، لأنها تقوم ببيع مخلفات ذبح المواشي التي تأتي من السودان إلى وكيل، دون أن تخطر الجهات الرقابية لتتبع مسار تلك المخلفات، وتتأكد من توافر الاشتراطات الصحية لحفظها، وكذلك التراخيص.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل