المحتوى الرئيسى

وزير الصحة يتفقد أعمال التطوير بمستشفى شرم الشيخ الدولي

10/09 00:30

تفقد الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، مساء أمس السبت، مستشفى شرم الشيخ الدولي للوقوف على أعمال التطوير بها والتي من المقرر الانتهاء منها خلال شهر يناير من العام المقبل.

ووجه الوزير الشركة المنفذة لأعمال التطوير بضرورة سرعة الانتهاء والتسليم فى المواعيد المحددة، مشيرًا إلى أن التكلفة الإجمالية لتطوير المبنى الهرمي بلغت 50 مليون جنيها، وذلك لبناء جناح طوارئ مطابق للمواصفات القياسية لبناء المستشفيات، ووحدة لمناظير الجهاز الهضمي والكبد، و6 غرف عمليات وأجنحة مميزة للمرضى.

وتابع أنه من ضمن أعمال التطوير سيتم إنشاء قاعة كبرى للمحاضرات وبنوراما الهرم، بالإضافة إلى إدخال تخصصات جديدة لأول مرة مثل جراحة القلب والصدر ووحدة لزراعة الأمعاء، لافتًا إلى أنه تم عمل فريق لإنعاش القلب الرئوي تحت إشراف أساتذة تخدير وعناية مركزة بكلية طب القاهرة وذلك بقسم الرعاية.

كما تفقد قسم الأشعة وتأكد من أنها تعمل بكفاءة، حيث يضم القسم أشعة عادية وسونار ومقطعية ورنين، وتم المرور على القسم الداخلي والذي يحتوي على 20 جناحا، ثم قسم العمليات للتأكد من توافر كافة المستلزمات الجراحية ومستلزمات جراحة العظام والمخ والأعصاب، وتأكد من عمل أنظمة الحرائق والإنذار بكفاءة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل