المحتوى الرئيسى

إسكان تقتنص التأمين على بوينت 90 بوثيقة تشمل العنف السياسى

10/09 08:56

عاشور: مبالغ التغطية 1.55 مليار جنيه وإعادة تأمينها لدى «هانوفر رى»

حسمت شركة «إسكان» لتأمين الممتلكات والمسئوليات، صفقة التأمين على مول «بوينت 90» بالتجمع الخامس، والمملوك لشركة القاهرة للإسكان والتعمير- إحدى الشركات التابعة لـ«بايونيرز» القابضة للاستثمارات المالية.

وقال نعمان عاشور مدير عام التسويق والتأمين البنكى فى «إسكان» إن شركته حسمت الصفقة من خلال المفاوضات المباشرة، وليس عن طريق المناقصة ذلك بعد منافسة مع شركتين أخرتين.

وأشار إلى أن مبالغ تأمين «بوينت 90» تصل إلى 1.55 مليار جنيه، موزعة بواقع 1.25 مليار جنيه لتغطية الأصول بوثيقة الأخطار الشاملة «LM7» وهى آخر تحديث لتلك التغطية، ولا تتوافر إلا فى شركات التأمين الأجنبية العاملة فى مصر، إضافة إلى شركته، و 300 مليون جنيه لتغطية المخاطر المرتبطة بالعنف السياسى.

ولفت - فى تصريحات لـ«المال» إلى - أن الصفقة تمت إعادتها لدى «هانوفر رى» لإعادة التأمين الألمانية، بموجب أسلوب «الإعادة الاتفاقى»، إذ أنها تدخل ضمن الاتفاقات المبرمة بين «إسكان» وشركات الإعادة التى تتعامل معها.

ومن المعروف أن اتفاقيات إعادة التأمين تنقسم إلى نوعين : الأول هو الإعادة الاتفاقى، ويعنى اتفاق شركة التأمين مع شركة الإعادة بأى من الأسواق الخارجية، على إعادة جزء من محفظة المخاطر التى تغطيها مقابل الاحتفاظ بالجزء الآخر، أما الإعادة الاختيارى، فيتم إعادة كل عملية على حدة، وقد تكون مع شركات الإعادة التى تتعامل معها شركة التأمين فى الإعادة الاتفاقى أو غيرها.

فى سياق متصل، أكد «عاشور» أن شركته نجحت فى جلب حصيلة أقساط مباشرة 117 مليون جنيه فى العام المالى الماضى (2015/2016 ) وتستهدف زيادتها إلى 135 مليون جنيه العام المالى الجارى 2016/2017.

وأضاف أن «إسكان» ستركز على فرعى الهندسى والحريق، كمولدات للنمو خصوصا تغطية الحريق على المنشأت غير الصناعية، مثل المدارس والمولات وغيرها، لافتا إلى أن شركته تعكف فى الوقت الحالى على التوسع الجغرافى فى منطقة القناة لاستثمار فرص النمو المتاحة، وسيتم إنشاء فرع جديد فى محافظة بورسعيد أو السويس وسيتم اختيار المحافظة بناء على الدراسات التى ستجرى، والتى ترتبط بالتكلفة والعائد.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل