المحتوى الرئيسى

CNN Arabic - ثمانية فرق تجتاز الدور الأول لكأس العالم للناشئات في الأردن

10/08 21:27

عمان، الأردن (CNN) – وصلت ثمانية منتخبات من الـ 16 منتخبا الذين شاركوا في كأس العالم للناشئات والمقام في الأردن، إلى ربع نهائي البطولة، بعد نهاية الجولة الثالثة من دور المجموعات، والذي شهد خروج المنتخب الأردني بعد ثلاث هزائم تلقاها في المجموعة الأولى بأضعف حصيلة في الدور الأول للبطولة.

وتأهل منتخبا المكسيك وإسبانيا من المجموعة الاولى بعد أن حققا سبع نقاط، لكن الأول تفوق على الثاني بفارق الأهداف، في حين ودع المنتخب الأردني ونظيره النيوزيلندي، بعد ان خسر منتخب البلد المضيف جميع مبارياته وتلقى 15 هدفا، في وقت حققت فيه نيوزيلندا ثلاث نقاط.

أما المجموعة الثانية، فتأهلت الماكينات الألمانية بعد أن تصدرت المجموعة برصيد سبع نقاط، ورافقتها فنزويلا بعد أن احتلت المركز الثاني برصيد ست نقاط، وجاءت كندا ثالثا بأربع نقاط، وتذيلت الكاميرون فرق المجموعة بدون نقاط.

وفي المجموعة الثالثة، تأهل بطل النسخة الأولى من البطولة، منتخب كوريا الشمالية، كمتصدر للمجموعة بعد ان حقق سبع نقاط، ورافقته إنجلترا بخمس نقاط محتلة المركز الثاني، وودعت البرازيل ونيجيريا، بعد أن حققت الاولى ثلاث نقاط والثانية نقطة واحدة.

وبلغ حامل اللقب، المنتخب الياباني، الدور ربع النهائي بعد ان كان الفريق الوحيد الذي يحقق النقاط الكاملة في جميع مبارياته ليصل إلى تسع نقاط، تلته غانا برصيد ست نقاط، وجاءت أمريكا في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، وتذيلت الباراغواي ترتيب المجموعة بدون نقاط.

وستلعب مباراتين من مباريات الدور ربع النهائي الأربعاء، في حين ستلعب المباراتين المتبقيتين الخميس، لتحديد المتأهلين إلى المربع الذهبي للبطولة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل