المحتوى الرئيسى

إردوغان يتفقد أول نفق تحت البوسفور

10/08 19:54

19:40 08.10.2016(محدثة 19:45 08.10.2016) انسخ الرابط

قاد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، اليوم السبت 8 تشرين الأول/أكتوبر، سيارة لعبور نفق تحت مضيق البوسفور يربط بين الشطرين الأوروبي والآسيوي لمدينة إسطنبول في أول تجربة للطريق السريع الجديد، حسبما نقلت وكالة "رويترز".

وقاد إردوغان السيارة من الجانب الآسيوي إلى الجانب الأوروبي ثم العودة، مستخدما طابقين في النفق مخصصين للسيارات. كما يوجد في النفق طابق ثالث مخصص لقطارات السكك الحديدية.

سفينة "تسيزار كونيكوف" الحربية الروسية تعبر البوسفور

ويهدف النفق وهو من المشروعات العملاقة في تركيا لخفض مدة الرحلة من 100 دقيقة إلى 15 دقيقة. ومن المقرر أن يفتتح النفق يوم 20 كانون الأول/ديسمبر.

وكانت تركيا قد افتتحت أكبر جسر معلق في العالم، في آب/أغسطس، وهو أحدث مشروع ضخم في حملة إنشاءات قيمتها 200 مليار دولار، يأمل إردوغان أن تسجل اسمه في التاريخ.

انظر أيضا: تركيا ستغير اسم جسر البوسفور في اسطنبول سفينة الإنزال الروسية لم تنتهك معاهدة "مونترو" أثناء عبورها مضيق البوسفور الألغام الروسية قادرة على حرمان تركيا من مضيق البوسفور للأبد

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الدفاع الروسية: مسلحون استهدفوا مروحية "مي-8" في حماة

أفاد المركز الروسي لتنسيق الهدنة في سوريا، اليوم السبت، بأن مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي استهدفوا مروحية روسية من طراز "مي-8" كانت تنقل مساعدات إنسانية في محافظة حماة.

الجيش السوري يحبط عملية المجموعات المسلحة بريف درعا

نجح الجيش السوري، اليوم السبت، في التصدي لهجوم شنته المجموعات المسلحة بريف درعا ضمن عملية أطلقت عليها اسم "فشدوا الوثاق"، والتي تهدف إلى السيطرة على "الكتيبة المهجورة - المزارع" بين إبطع وداعل والوصول إلى أوتستراد درعا .

دبلوماسيون أتراك رفيعو المستوى يطلبون اللجوء في ألمانيا

نقلت وسائل إعلام ألمانية، اليوم السبت، إن دبلوماسيين أتراكا طلبوا اللجوء إلى ألمانيا بعد المحاولة الانقلابية التي شهدتها تركيا منتصف تموز/ يوليو الماضي.

قيادي في "الحشد الشعبي" مخاطبا تركيا "الموصل لن تكون قبرص أخرى"

صرح قيادي بارز في الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، أن مشاركة الحشد الشعبي في تحرير الموصل يهدم مشروع تقسيم العراق، مبينا أنه في حال عدم ذهاب الحشد الشعبي للموصل ستكون المدينة قاعدة جديدة للقوات التركية المحتلة.

الغارديان تحذر: نسخة جديدة أشرس من "داعش" قد تظهر قريبا

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل