المحتوى الرئيسى

نائب يتهم الحكومة بالتسبب في وفاة طفلين بالدقهلية بسبب سوء حالة الطريق وتأخر الوصول للمستشفى

10/08 19:18

اتهم النائب فوزي الشرباصي، عضو مجلس الشعب ،عن دائرة شربين ،بالدقهلية، الحكومة بالتسبب في وفاة طفلين بسبب سوء حالة الطريق وتأخر الوصول للمستشفى. وقال النائب في بيان حول وفاة توأم " "كنا نعتقد أن الإهمال داخل المستشفيات نتيجة نقص الأجهزة وقلة الامكانيات ولكن هذه الواقعة جسدت المنظومة الصحية وتعكس مدى اللامبالاة التي وصل إلية الكثيرين من أطباء مصر".

وحمل نائب شربين ،مسئولية موت الرضيعين إلي الحكومة والقائمين علي إنشاء الطرق والكباري ،حيث أن طريق شربين رأس الخليج ،المؤدي إلي مستشفي شربين العام ،غير ممهد ولم يتم البدء في تنفيذ أعمال الرصف ،مشيراً إلي أن سبب التأخير وعدم وصول السيدة إلي المستشفي بأسرع وقت أدي إلي ولادتها داخل السيارة ووفاة الطفلين قبل الوصول للمستشفي.

وأضاف الشرباصي،أنه تقدم بطلب للدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان ،لاستكمال طريق " شربين_رأس الخليج "والانتهاء من أعمال البنية التحتية بناءاً علي تقرير هيئة الطرق والكباري حتى تستطيع البدء في أعمال الرصف ،إلا أن وزارة الإسكان والهيئة القومية للصرف الصحي لم يستجيبوا للطلب،بالرغم من أن الطريق يخدم أكثر من 100 الف مواطن،مؤكداً أن وفاة التوأمين لم تكن الحالة الأولي ،حيث أن هناك حالات أزمات قلبية ،وجلطات لا تستطيع وصول المستشفي إلا وقد زهقت روحها بسبب ضحالة هذا الطريق.

وطالب عضو مجلس النواب ،الرئيس عبد الفتاح السيسي بسرعة التدخل وإسناد رصف الطريق و الانتهاء منه إلي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ،مناشداً الرئيس السيسي بالنظر إلي مركز شربين لما يعانيه من نقص في الخدمات الصحية والصرف الصحي وحالة الطرق .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل