المحتوى الرئيسى

دبلوماسيون أتراك رفيعو المستوى يطلبون اللجوء في ألمانيا

10/08 17:30

17:23 08.10.2016(محدثة 17:27 08.10.2016) انسخ الرابط

نقلت وسائل إعلام ألمانية، اليوم السبت، إن دبلوماسيين أتراكا طلبوا اللجوء إلى ألمانيا بعد المحاولة الانقلابية التي شهدتها تركيا منتصف تموز/ يوليو الماضي.

© AFP 2016/ Ilyas Akengin

إقالة 87 عنصرا من أجهزة الاستخبارات في تركيا

وأوضحت صحيفة "سودويتش تسايتونغ" وشبكتا "إن دي آر" و"دبليو دي آر" التلفزيونيتان أن ثلاثة دبلوماسيين على الأقل منهم ملحق عسكري تقدموا بطلبات للجوء، بينما طلبت أنقرة سحب جوازات السفر من ثمانية دبلوماسيين في ألمانيا للاشتباه في أنهم مناصرون للداعية التركي فتح الله غولن.

وحسب المصادر ذاتها، لم يتخذ المكتب الفدرالي الألماني للاجئين والهجرة في ألمانيا موقفا بعد من طلبات لجوء الدبلوماسيين الأتراك.

يذكر أن السلطات التركية،  ومنذ محاولة الانقلاب الفاشلة التي وقعت في 15 تموز/يوليو الجاري، شنت حملة اعتقالات واسعة شملت عشرات الآلاف من عناصر الجيش والشرطة ورجال القضاء، بالإضافة إلى المدنيين في الجامعات والمدارس وكبار الموظفين.

انظر أيضا: الشرطة التركية تلقي القبض على شقيق غولن غولن يؤكد وقوف أردوغان وراء محاولة الانقلاب السلطات التركية تصدر مذكرات توقيف بحق 35 صحفياً لارتباطهم بتنظيم غولن "غولن" يهدد برمي الرئيس الأذربيجاني في البحر تركيا تطلب من الولايات المتحدة اعتقال غولن تركيا تحذر قرغيزستان من انقلاب يقوم به أنصار غولن

أخبار تركيا اليوم, تركيا, ألمانيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الدفاع الروسية: مسلحون استهدفوا مروحية "مي-8" في حماة

أفاد المركز الروسي لتنسيق الهدنة في سوريا، اليوم السبت، بأن مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي استهدفوا مروحية روسية من طراز "مي-8" كانت تنقل مساعدات إنسانية في محافظة حماة.

قيادي في "الحشد الشعبي" مخاطبا تركيا "الموصل لن تكون قبرص أخرى"

صرح قيادي بارز في الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، أن مشاركة الحشد الشعبي في تحرير الموصل يهدم مشروع تقسيم العراق، مبينا أنه في حال عدم ذهاب الحشد الشعبي للموصل ستكون المدينة قاعدة جديدة للقوات التركية المحتلة.

"صياد الطيور" يصيب الطائرات المهاجمة على ارتفاع 15 كلم

بدأ مكتب تصميم الآلات في مدينة تولا الروسية العمل في صنع آلة جديدة للدفاع الجوي من أجل قوات المظلات.

الغارديان تحذر: نسخة جديدة أشرس من "داعش" قد تظهر قريبا

حذرت صحيفة الغارديان البريطانية في عددها الصادر اليوم السبت، من تشكيل بيئة حاضنة لنسخة أكثر وحشية من تنظيم "داعش" إذا أدت عملية تحرير مدينة الموصل العراقية إلى تدمير المدينة وزيادة نسبة البطالة بها .

بوتين يشرح دوافع من ينظر إليه نظرة سلبية

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل