المحتوى الرئيسى

الإخوان ترد على اتهامات جيهان السادات

10/08 17:15

استنكر الدكتور محمد سودان، أمين لجنة العلاقات الخارجية بحزب "الحرية والعدالة"، تلويح جيهان السادات بوقوف "الإخوان المسلمين" وراء اغتيال زوجها الرئيس الأسبق، محمد أنور السادات.

وعلق سودان قائلاً: "جيهان السادات التقت بالرئيس محمد مرسى حين كان يحتفل بنصر أكتوبر وأثنى على بطولة أنور السادات وقتها وكانت فرحة جدًا بهذا الثناء".

وأشار إلى قولها إن "السادات كان لديه علاقة طيبة مع جماعة الإخوان المسلمين، مثله مثل سابقه جمال عبد الناصر ولكنه كان يتفوق عليه".

وقالت جيهان السادات خلال لقائها ببرنامج "كل يوم"، مع الإعلامي عمرو أديب، الخميس - إن "السادات أخرج أعضاء جماعة الإخوان المسلمين من السجون لأنه كان يريد أن يعملوا في النور، وكان يرى أنهم مصريون ولهم حق المشاركة في الحياة السياسية".

لكنها أكدت أنه ندم بعد ذلك على إخراجه لهم من السجن، لأنه "اتضح بمرور الوقت اتجاههم للعنف ومن ثم تم اغتياله على يد جماعة إسلامية متطرفة".

وأضافت السادات، أن احتفال الرئيس الأسبق محمد مرسي بحرب أكتوبر في استاد القاهرة بحضور قتلة السادات جعلها تشعر بالحزن الشديد، قائلة: "بكيت بشدة هذا اليوم، حينما أرى من قتل زوجي يحتفلون في حرب أكتوبر". 

 وردًا على ذلك استشهد سودان بحديث سابق لجيهان، خلال لقائها مع الإعلامي عمرو الليثي، إذ قالت وقتها إنها تلقت مساعدات ومعونات من حسن البنا، المرشد العام للإخوان، أثناء سجن زوجها، مضيفة: "الإخوان كانوا واخدين بالهم من أسرتنا والسادات في السجن".

 كما استشهد بحديث آخر لها خلال حوار لها مع الإعلامي أحمد موسي قالت فيه: "إنها من الروضة قالت عنها كانت معقل الإخوان وهم على خلق مش بيعكسونا، كان فيه أخلاقيات، ومكنشي فيه تحرش ولا أي حاجة من اليومين دول".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل