المحتوى الرئيسى

بالصور.. وزير الآثار ومحافظ بني سويف يتفقدان منطقة دشاشة

10/08 17:23

أكد المهندس شريف محمد حبيب محافظ بني سويف، أن المحافظة تمتلك العديد من المقومات السياحية والأثرية والتاريخية مثل هرم ميدوم ثاني أقدم هرم مدرج في العالم، وكهف سنور وآثار الحيبة بالفشن وآثار أهناسيا ودشاشة في سمسطا بجانب متحف بني سويف وغيرها من الإمكانات السياحية المتنوعة من الآثار الإسلامية والقبطية والتي تؤهلها لأن تكون من أهم المناطق والمزارات السياحية.

وأشار إلى سعي المحافظة بالتنسيق مع وزارتي الأثار والسياحة والجهات المعنية للنهوض بالإمكانات الأثرية والسياحية واستغلال الكنوز الاثرية المكتشفة بها والترويج لها لتكون مقصدا للسياحة الخارجية والداخلية.

جاء ذلك خلال استقباله للدكتور خالد العناني وزير الآثار في زيارته اليوم للمحافظة لتفقد بعض المواقع الأثرية والتاريخية وبحث آليات تذليل المعوقات للوصول للحلول المناسبة لوضع بني سويف على الخريطة السياحية العالمية لما تضمه من كم كبير من المناطق الآثرية والتاريخية.

حيث قام الوزير والمحافظ بتفقد منطقة آثار دشاشة بسمسطا وهي عبارة عن جبانة فرعونية متميزة تقع أعلى الجبل الغربي على ارتفاع 40 متر من سطح الأرض وتعود إلى الأسرة الخامسة من العصر الفرعوني القديم وتحتوي على مقابر تم بناؤها من الصخر في باطن الجبل ، حيث تفقد المحافظ والوزير مقبرتي (شدو و انتي )، حيث أكد الوزير أنه سيتم تنفيذ عدد من الاجراءات الفنية والعملية والترويجية لفتح المقبرتين أمام الجمهور وتحويلها إلى مزارات على الخريطة السياحية المصرية.

وتضمنت الزيارة تفقد متحف بني سويف الذي تم إنشاؤه عام 1981 وافتتح عام1997على مساحة 4860م ويضم مجموعة من الآثار التي ترجع للعصور الفرعونية واليونانية والقبطية والإسلامية والعصر الحديث، للوقوف على الطبيعة على امكانات المتحف الأثرية والتاريخية وبحث الحلول الجذرية لمعوقات تشغيله والاستفادة من مقوماته الهامة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل