المحتوى الرئيسى

10 أفلام خيال علمي تعتمد أحداثها على القصص الرومانسية.. تستحق وقتك

10/08 16:56

أفلام الخيال العلمي تعد من أهم أنواع الأفلام التي تميز صناعة السينما في هوليوود، خاصة عندما تكون متقنة الصنع وتحمل أفكارا جديدة متوازية مع حبكة درامية قوية. وهناك عدد من هذه الأفلام اعتمدت أحداثها على قصص رومانسية لتقدم مضمون خيالي وإبداعي.

ويرصد موقع Taste Of Cinema، أهم 10 أفلام خيال علمي تدور أحداثها في إطار من الحب والرومانسية:

واحد من الأفلام التي تدور أحداثها حول السفر عبر الأزمان، تبدأ الأحداث عندما يبلغ "تيم" عمره الـ21، ويخبره والده بسر عظيم تخفيه عائلته، وهو أن كل رجال العائلة لديهم القدرة على السفر عبر الزمن، مما يمكنهم من العودة لأي لحظة سابقة في حياتهم، أو أي حدث ليعيشوه مجددًا، ويصححوه إذا لزم الأمر، حتى يستقيم الأمر كما يريدون له أن يكون.

الفيلم إنتاج عام 2013، ومن تأليف وإخراج ريتشارد كيرتس، وبطولة راشيل ماك أدمز، وبيل ناي، وتوم هولاندر.

تدور أحداث الفيلم حول الزمن والاختيارات التي تغير حياتنا ومصيرنا، فالفيلم يمنح بطله ثلاث قصص حب تنتهي كل واحدة منهم بنهاية مختلفة. تبدأ القصة بالبطل نيمو، البالغ من العمر 117 عاما، والذي يتأمل في احتمالات الحياة التي كان من الممكن أن يعِشها والتي عاشها بالفعل، ثم يقص حياته من خلال ثلاث قصص وثلاثة أعمار وثلاث حيوات مختلفة.

الفيلم إنتاج هام 2009، ومن تألف وإخراج جاكو فان دورميل، وبطولة جاريد ليتو، و لينه دان فام، وديان كروجر، وسارة بولي.

أول وأهم فيلم لمخرجه كولين تريفورو، وتدور أحداثه حول ثلاثة موظفين في إحدى المجلات يقرروا التقدم لمرافقة أحد الرجال بعد إعلانه عن رغبته في مرافقة شخص ما له في رحلة سفره، ومن هنا يتقدم الثلاثة وتبدأ الرحلة في إطار تشويقي ومثير، ليكتشف كل منهم جوانب جديدة في نفسه .

إنتاج عام 2012، وبطولة كريستين بيل، و لين شيلتون، ومارك دوبلاس، ماري لين راجسكوب، أوبري بلازا، وجاك أم. جونسون.

الفيلم إنتاج عام 2014، وتدور أحداثه حول شاب صغير يشعر بحالة من الفوضى والاكتئاب النفسي، فيقرر السفر إلى إيطاليا لقضاء فترة نقاهة، ويقابل هناك فتاة غامضة يقع في حبها ليكتشف بعد ذلك أنها تأوي الظلام وتحمل بداخلها السر الأخطر.

الفيلم من تأليف وإخراج جاستين بينسون، وبطولة لو تايلور بوتشي، ونادية هيلكر، وفرانشيسكو سارنيليتتا، وفينسا بدنار.

6- Never Let Me Go

تدور أحداثه حول فتاتان وشاب يكبروا سويًا في مدرسة داخلية بالريف الإنجليزي. وبينما يقتربون من مرحلة الشباب والانطلاق، يقعون في حب بعضهم هم الثلاث، ويواجهون أحاسيس الحب والغيرة والخيانة التي تهدد صداقتهم.

ولكن يكتشفون أن سبب وجودهم في هذه المدرسة يعود إلى خضوعهم لتجارب علمية ليتبرعوا في النهاية بأعضائهم للعالم الخارجي.

الفيلم إنتاج عام 2010، وبطولة كيرا نايتلي، وكاري موليجان، وأندرو جارفيد، وناتالي ريتشارد، وإخراج مارك رومانك.

تدور أحداث الفيلم حول ثلاث قصص موازية تختلف في فتراتها الزمنية، تمتد على مدى أكثر من ألف سنة، وتطرح أسئلة حول حقيقة الحب، والموت، والروحانية، وهشاشة وجودنا في هذا العالم.

الفيلم من تأليف وإخراج دارين آرنوفسكي، وبطولة هيو جاكمان، وراتشل ويز، والين بورستين.

4- Eternal Sunshine Of the Spotless Mind

الفيلم يقوم على فكرة خيالية وهي القدرة على محو أجزاء من الذاكرة، تبدأ الأحداث عندما يلتقي جويل، الذي عاني من تجربة حب أليمة، بـ كليمنتين الفتاة المشوشة المصدومة في حبيبها السابق، وعلى الرغم من اختلاف شخصيتهما، إلا أنهما يقعان في الحب، لكنهما يترددان في الدخول في علاقة جديدة، بسبب تجربتيهما الفاشلة.

تلجأ كليمنتين إلى مستشفى خاص لإجراء جراحات خاصة بإزالة أجزاء من الذاكرة لتمحو تجربتها السابقة الأليمة، يقوم جويل بالأمر ذاته، لكنه يفقد الذاكرة على فترات متباعدة.

إنتاج عام 2004، وبطولة جيم كاري وكيت وينسلت، ومن تأليف وإخراج ميشيل جوندري.

تقوم الفكرة على أن الإنسانية مهددة بفقدان الحواس الخمسة واحدة تلو الأخرى، وذلك يظهر من خلال قصة حب متأججة تجمع بين طباخ وعالمة أوبئة، وسط هذه الكارثة الوبائية التي تحيط بالعالم.

الفيلم إنتاج عام 2011، وبطولة إيفا جرين، وإيوان ماكجريجور، وكوني نيلسن، ومن إخراج ديفيد ماكنزي.

فيلم رسوم متحركة، تدور أحداثه في المستقبل البعيد، حيث نرى البشرية وقد هجرت الكرة الأرضية وذهبت لتعيش في الفضاء، وذلك بسبب امتلاء الأرض بالنفايات والمخلفات. يظهر "وال إي"، إنسان آلي مخصص للتعامل مع النفايات، تركه سكان الأرض خلفهم ليتعامل وحده مع الفوضى التي تسببوا فيها. يتغير مجرى الأحداث عندما يرسل البشر الآلية "إيفا" من أجل البحث عن دليل يثبت أن الأرض تصلح مجددًا لحياة الإنسان، يساعدها وال إي عند هبوطها إلى الأرض، وتكون هذه هي البداية لقصة حب غريبة من نوعها.

الفيلم إنتاج عام 2008، ومن تأليف وإخراج أندرو ستانتون، وأدى التعليق الصوتي؛ جون راتزنبرجر، وفريد ويلارد، وجيف جارلين، وجيم وارد.

قصة الفيلم تدور في زمن متقدم تكنولوجيًا، حول رجل يدعى ثيودور تومبلي يعمل بمهنة غريبة وهي كتابة رسائل شخصية بالنيابة عن أشخاصٍ آخرين. تهجره حبيبته بعد علاقة دامت لفترة طويلة، فيعوض غيابها بأنه يشتري نظام تشغيل يعمل بالذكاء الاصطناعي يسمى OS1، فيسمع صوت إمرأة تدعى سامنثا فيبدأ في التحدث إليها يوميًا ويقع في حبها.

إنتاج عام 2013، ومن تأليف وإخراج سبايك جونز، ومن بطولة هواكين فينيكس، وسكارليت جوهانسون، ورونى مارا، وإيمي آدمز.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل