المحتوى الرئيسى

تسع فوائد لممارسة الجنس

10/08 16:35

16:24 08.10.2016(محدثة 16:30 08.10.2016) انسخ الرابط

للجنس فوائد جمة على المستوى الصحي والذهني لا يدركها الكثيرون، أهمها تقوية العلاقات بين الزوجين، وقد نشر موقع "سي إن إن" تسعة أسباب تدعو لممارسة الجنس لما له من منافع .

واعتبار ممارسة الجنس أمراً يمكن الاستعاضة عنه هو اعتقاد خاطئ يرتكبه كثير من الأزواج، وبحسب "سي إن إن"، فإن أهم فوائد الجنس هي:

لدى الوصول للنشوة الجنسية، يطلق الجسم هرمون "أوكسيتوسين"، الذي يعطي شعوراً بالسعادة ويقوي شعور الترابط مع الشريك. وأظهرت دراسة أن ممارسة الجنس على الأقل مرة واحدة في الأسبوع يكفي للشعور بالسعادة.

وجدت دراسة حديثة أن النساء اللواتي مارسن الجنس بشكل منتظم كن أقلّ عرضة لارتفاع ضغط الدم، وهو من الأعراض التي تسبق أمراض القلب.

ثالثاً: الوقاية من سرطان البروستات

ممارسة الجنس بشكل منتظم يقلل من خطورة الإصابة بسرطان البروستات، وفقا لدراسة أجرتها الجمعية الأمريكية لطب المسالك البولية شملت 32 ألف رجل.

ممارسة الجنس لساعة واحدة تحرق 150 سعرة حرارية.

أظهرت دراسة أن للمداعبة بدون ممارسة الجنس أثر مسكن للآلام لدى النساء، إذ تساعد المداعبة في تقليل آلام صداع الشقيقة والتشنجات وآلام الظهر والأرجل التي تصيب المرأة خلال الدورة الشهرية.

تساعد ممارسة الجنس في تقوية ذاكرة الرجال والنساء الذين يتخطى عمرهم الخمسين عاماً، وفقا لدراسة لجامعة "أوكسفورد" البريطانية.

قد يهمك أيضاً: الجانب "المظلم" للتقبيل…قد يصيبك بأحد هذه الأمراض

بعد الوصول إلى الذروة الجنسية، يفرز الجسم الهرمونات المسؤولة عن تحسين المزاج، ما يساعد في خفض احتمال الإصابة بالتوتر والقلق والاكتئاب.

ممارسة الجنس تساعد في تنظيم نمط النوم، لأن الجسم يفرز هرمونات "برولاكتين" و"سيروتونين"، التي تجعل الجسم يسترخي وتعطي شعوراً بالنعاس.

إن لم تعلم هذه المعلومة بعد، فالجنس هو طريقة للحمل! ولإنجاب الأطفال العديد من الفوائد الاجتماعية والنفسية.

انظر أيضا: علماء: ممارسة الجنس تعزز إيمانك وتجعلك أفضل أخلاقا لماذا يقبل الرجال على الجنس صيفا ويعزفون عنه شتاء...العلم يجيب بالصور... ماذا قالت ممثلات الجنس الروسيات عن حظر المواقع الإباحية

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الدفاع الروسية: مسلحون استهدفوا مروحية "مي-8" في حماة

أفاد المركز الروسي لتنسيق الهدنة في سوريا، اليوم السبت، بأن مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي استهدفوا مروحية روسية من طراز "مي-8" كانت تنقل مساعدات إنسانية في محافظة حماة.

"صياد الطيور" يصيب الطائرات المهاجمة على ارتفاع 15 كلم

بدأ مكتب تصميم الآلات في مدينة تولا الروسية العمل في صنع آلة جديدة للدفاع الجوي من أجل قوات المظلات.

قيادي في "الحشد الشعبي" مخاطبا تركيا "الموصل لن تكون قبرص أخرى"

صرح قيادي بارز في الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، أن مشاركة الحشد الشعبي في تحرير الموصل يهدم مشروع تقسيم العراق، مبينا أنه في حال عدم ذهاب الحشد الشعبي للموصل ستكون المدينة قاعدة جديدة للقوات التركية المحتلة.

الغارديان تحذر: نسخة جديدة أشرس من "داعش" قد تظهر قريبا

حذرت صحيفة الغارديان البريطانية في عددها الصادر اليوم السبت، من تشكيل بيئة حاضنة لنسخة أكثر وحشية من تنظيم "داعش" إذا أدت عملية تحرير مدينة الموصل العراقية إلى تدمير المدينة وزيادة نسبة البطالة بها .

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل