المحتوى الرئيسى

محافظ جنوب سيناء: احتفلوا.. مصر آمنة

10/08 15:09

رسالة شرم الشيخ نور على ومحمود سعد الدين وسماح عبد الحميد وتامر إسماعيل – تصوير حازم عبد الصمد

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه اطمئن على جميع التجهيزات بالتفصيل والخاصة باحتفالية مرور 150 عامًا على بدء الحياة النيابية فى مصر.

وأشار "فودة"، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" إلى أن الاستعدادات ليست فقط فى وضع الأعلام أو تزيين القاعات، إنما فى الأمور الرئيسية مثل تجهيز مستشفى شرم الشيخ، وتوفير 10 مولدات كهرباء فى أرجاء المدينة، قائلاً إن المحافظة تمتلك كوادر قادرة على إدارة أى مؤتمر مهما كان حجمه.

وأكد محافظ جنوب سيناء، أنه يطالب "برلمانى" وجميع وسائل الإعلام بتبنى مبادرة أن مدينة السلام العالمية تصبح مدينة المؤتمرات الدولية، وطالب العالم بعقد مؤتمراته فى تلك المدينة.

وأوضح "فودة" أن الأقاويل عن وجود قصور أمنى فى مصر ما هى إلا أكاذيب موضّحًا: "الجميع يعرف من ورائها، لذا لا نلتفت لمثل هذه الأمور كثيرًا، فالجميع يؤدى دوره، جهاز الشرطة فى موقعه، وقوات الجيش فى مكانها، وعامل النظافة أيضًا يشعر بالمسؤولية.. شرم الشيخ مليانه كوادر، وكل اللى بيتقال عن التحذيرات أكاذيب واحنا مش بنخاف".

وتابع "فودة" أن نجاح احتضان احتفالية البرلمان هى رسالة إلى العالم كله عبر الوفود المختلفة المشاركة عن قدرة شرم الشيخ فى استضافة مثل هذه الأحداث العالمية، مؤكدًا أن كل من جاء لمصر سيحملون رسالة لمجتمعاتهم بأنه كان فى زيارة لمدينة جميلة ونظيفة وبها حياة ترفيهية ممتعة.

وكشف محافظ جنوب سيناء، أنه سينظم حفلاً غنائيًا ضخمًا الليلة، يحييه الفنان صابر الرباعى، والفنانة مروة ناجى، بحضور النواب، ومؤكّدًا دعوة جميع الوفود للحضور بهدف تشجيع السياحة فى مصر.

وأشار "فودة" إلى أنه يمتلك منظومة عمل متكاملة فى المحافظة، موضحًا: هنام مؤتمر الأسبوع المقبل، والترتيبات ستسير فورًا لنجاح التنظيم"، مؤكدًا أنه لا يخشى أى شىء فى تنظيم الاحتفالية لأنه اعتاد التدقيق فى كل التفاصيل، وأنه يعمل وفقًا لقاعدة عسكرية وهى طابور عمل ثابت مثلما كان الوضع فى حرب أكتوبر، لذا ستظل المدينة على أعلى مستوى لأن هناك قواعد ثابتة.

وتعليقًا على الصورة المنتظر التقاطها فى الاحتفالية بين الرئيس عبد الفتاح السيسى وبجانبه رئيسى البرلمانين الأفريقى والعربى، وبجوارهم الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، وخلفهم النواب أنفسهم، قال فودة: "تكتمل الصورة هكذا، وهذه هى الديمقراطية، ومصر أصبحت بلد يدعو كل الدبلوماسين فى العالم"، مؤكدًا ثقته فى نجاح الاحتفالية فى تأدية رسالتها.

ومن المقرر أن يحضر الرئيس عبد الفتاح السيسى احتفالية مرور 150 عامًا على إنشاء البرلمان المصرى فى مدينة شرم الشيخ، فى حذور كبار رجال الدولة، ومجموعة كبيرة من الوفود البرلمانية على المستوى العربى، والأفريقى، والدولى.

بالفيديو.. أول تصريح لمحافظ جنوب سيناء عقب تحذيرات السفارات: مصر آمنة و"شرم" مليانة كوادر

محافظ جنوب سيناء يطمئن على استعدادات المحافظة قبل احتفالية 150 عاما حياة نيابية (صور)

الأمانة العامة تنشر مجموعة من الأخبار عن الاستعدادات لاحتفالية البرلمان بشرم الشيخ

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل