المحتوى الرئيسى

رئيس الوزراء يقرر إجراءات عاجلة لتوفير السكر بالأسواق بعد استيراد 420 ألف طن

10/08 14:58

عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم السبت اجتماعا مع وزير التموين وعدد من قيادات الوزارة وممثلين عن جهاز الخدمة الوطنية لاستعراض الإجراءات العاجلة التي تم اتخاذها لتوفير السكر في الأسواق بالكميات الكافية والأسعار المناسبة.

وجاء في ضوء تقرير عرضه وزير التموين خلال الاجتماع أنه تم التعاقد على استيراد 420 ألف طن سكر خلال الأيام القليلة الماضية بالتنسيق بين كل من وزارة التموين وجهاز الخدمة الوطنية إلى جانب التعاقد خلال هذا الأسبوع على استيراد 200 ألف طن سكر إضافية.

وأوضح التقرير أنه تم ضخ 50 ألف طن لشركات التعبئة لتوزيعها على الأسواق (البقالة – المقاهي – المخابز) وضخ 50 ألف طن سكر لتلبية احتياجات الشركات الصناعية وتوزيع 70 سيارة متنقلة بمحافظات الصعيد والوجه البحري بالإضافة إلى منافذ التموين بهذه المحافظات.

وأوضح رئيس الوزراء أن الحكومة بالتنسيق مع البنك المركزي, قد أتاحت الاعتمادات المالية اللازمة لتوفير السلع الأساسية الغذائية لإتمام جميع التعاقدات الخاصة بها والبالغة نحو 1.8 مليار دولار ، كما وجه المهندس شريف إسماعيل بضرورة استمرار المتابعة الميدانية اليومية لحركة تداول السلع والأسواق وتكثيف الحملات الرقابية

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل