المحتوى الرئيسى

بالصور| أطعمة ومشروبات يجب تجنبها للحفاظ على بياض الأسنان

10/08 13:47

يعتبر تبيض الأسنان من أكثر العمليات التجميلية نموا في بريطانيا في ظل محاولة حوالي 2 مليون شخص الحصول على ابتسامة المشاهير.

ويجري انفاق حوالي 2 مليار جنيه استرليني لتحسين شكل الأسنان، بزيادة تصل إلى 27% عن السنوات الخمس الماضية، ولكن أسهل طريقة للحفاظ على بياض الأسنان هو تنظيفها بشكل دائم، ويمكن أن تكون أضرار معاجين الأسنان المبيضة أكثر من منافعها، لأنها تدمر الحماية الطبيعية للأسنان.

وأورد موقع "روسيا اليوم" قائمة لـ 10 أطعمة ومشروبات يجب تجنبها في حال كنت تريد الحفاظ على أسنانك بحالة صحية وجمالية جيدة.

يتميز الكاتشب بغنائه بالألوان، لذلك فهو ضارا جدا للأسنان، ويمكن أن يترك آثارا يصعب التخلص منها بسهولة.

يعد النبيذ الأبيض حمضيا أكثر من الأحمر، ويسبب المزيد من الضرر بالأسنان.

إذا كنت تريد المحافظة على ابتسامة مشرقة، لابد من تجنب تناول صلصة الصويا.

يعتبر الطعام الهندي غني بالألوان الاصطناعية الضارة بالأسنان، وينصح الأطباء باستخدام الكركم بدلا من الكاري في أثناء الطبخ بالمنزل.

نحن نعلم مضار الشاي والقهوة على أسنانا ولكن الأمر لا يقتصر على هذين النوعين، حيث تساهم كل أنواع الشاي بإلحاق أضرار في لون الأسنان، وخاصة الشاي بالفاكهة بما في ذلك الشاي الأخضر والفراولة والتوت.

يمكن أن تسبب صلصة المكرونة الحمراء ضررا بالأسنان، ولكن يمكن حماية أسنانك مسبقا قبل تناول الطعام من خلال أكل القرنبيط واللفت والسبانخ، من أجل خلق طبقة واقية على الأسنان.

تحتوى المثلجات على أصباغا تلحق أضرارا بطبقة "مينا الأسنان"، وكذلك ببياض الأسنان.

تحوي المخللات على مستويات عالية من الأحماض، وهي تشكل خطرا كبيرا على الأسنان وجمالها.

تعد الكولا المشروب المفضل لدى الكثيرين، ولكن لا يمكننا نكران الأذى الكبير الذي يمكن أن تلحقه المشروبات الغازية بالأسنان.

Comments

عاجل