المحتوى الرئيسى

وزيرة الهجرة تطلق شهادة ''بلادي'' بالدولار الأسترالي.. وتدعو لدعم الاقتصاد الوطني

10/08 13:18

تبدأ السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، غدًا اﻷحد، زيارة لكل من استراليا ونيوزيلندا، تلتقي خلالها بالجالية المصرية وعدد من المسئولين والقيادات البرلمانية لدعم أواصر التعاون وتدعيم العلاقات الثنائية.

ويرافق وزيرة الهجرة ممثلي لعدد من الوزارات، وممثل البنك المركزي لتقديم "شهادة بلادي" بالعملات الصعبة وشرح صورة حقيقية للمستجدات على الساحة الاقتصادية.

وكشفت مكرم أن البنك المركزى أصدر شهادة بلادي بالدولار الاسترالى بمناسبة زيارتها، وبفائدة مرتفعة تبلغ ٤% لوديعة العام الواحد، و٥% لوديعة الثلاث أعوام، و٦% للوديعة الخمس أعوام، مشيرة إلى أن أحد أهم أهداف الزيارة سعيها إلى الترويج لتلك الشهادات التي حرصت على التنسيق مع البنك المركزى بشأنها، والتي تحقق زيادة في الدخل القومى من العملات الصعبة، مؤكدة أنه واجب على كل مصرى وطني دعم الاقتصاد المصرى فى ظل التحديات الراهنة من خلال تلك الشهادات.

ويشارك فى الزيارة ممثل لوزارة الدفاع؛ لبحث موقف الحالات التجنيدية لأبناء المصريين فى استراليا من الجيلين الثانى والثالث.

ويرافق مكرم أيضًا ممثل وزارة الإسكان للترويج للمشروعات الإسكانية المخصصة للمصريين بالخارج بالعملات اﻷجنبية، وممثل لوزارة الاستثمار لشرح فرص الاستثمار وقانون الاستثمار الجديد ودعوة المصريين إلى الاستثمار فى وطنهم الأم.

كما يرافق الوزيرة ممثل من مصلحة الجمارك لدراسة التسهيلات المقدمة للمساعدات الطبية والعينية التى يرغب المصريون فى استراليا فى تقديمهم للوطن.

وتصطحب السفيرة نبيلة مكرم ممثلًا عن مستشفي بهية لعلاج سرطان الثدي، باعتبارها سفيرة للمستشفي لمكافحة الإصابة والعلاج من المرض، والدعوة لدعم أنشطة المستشفى التى تقدم العلاج بالمجان لكل السيدات المصريات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل