المحتوى الرئيسى

سحر والجارحى يبحثان مع البنك الآسيوى تمويل مشروعات تنموية

10/08 10:20

 التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، وعمرو الجارحى، وزير المالية، مساء أمس، مع ممثلين عن البنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية، على هامش ترأس الوزيرة وفد مصر فى الاجتماعات السنوية للبنك الدولى بالعاصمة الأمريكية "واشنطن".

   وأعربت الوزيرة ووزير المالية عن  تطلعهما فى التعاون مع البنك خلال الفترة المقبلة، خاصة فى إطار البنية الأساسية، وفق أولويات الحكومة المصرية وبرنامجها الاقتصادى التنموى، وأهمها توفير التمويل للمشروعات التنموية التى تستجيب لاحتياجات المواطن، وتنعكس بصورة مباشرة على مستوى معيشته، مثل مشروعات إنشاء الطرق والكباري، والطاقة و الشبكات الكهربائية وشبكات الصرف الصحى.

  وأشارت الدكتورة الوزيرة إلى جهود وزارة التعاون الدولى فى توطيد العلاقات الاقتصادية مع مختلف المؤسسات التمويلية والعمل على الاستفادة من كل مصادر التمويل المتاحة والتنوع بينها لضمان تنفيذ المشروعات التنموية في أسرع وقت لتحقيق أكثر استفادة.

  وبحث الجانبان، انتخاب ممثل لمصر كمدير تنفيذى فى البنك قريبا، وفى هذا السياق أوضح كل من وزيرى التعاون الدولى والمالية، أن مصر سددت قيمة الدفعة الأولى من  650 مليون دولار من مساهمتها فى البنك باعتبارها من الدول المؤسسة له، مؤكدين أن الوزارتين تعملان وفق تنسيق وثيق بينهما فى التواصل مع البنك.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل