المحتوى الرئيسى

CNN Arabic - 10 أسباب تدعوك للبحث عن عمل في الإمارات

10/08 09:48

نشر هذا المقال بالتعاون مع موقع التوظيف الإلكتروني بيت.كوم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- إن سوق العمل في الإمارات مزدهر للغاية، ويُعتبر تقرير فرص العمل في الشرق الأوسط الذي نشره بيت.كوم مؤخراً مؤشراً إيجابياً على تحسّن ظروف العمل في دولة الإمارات.

يُضاف الى ذلك العدد الكبير للوظائف المُعلن عنها والتي تصل الى حوالي 3,000 وظيفة شاغرة يتم الإعلان عنها يومياً على الموقع في دولة الإمارات وحدها، مما يجعل من الإمارات مركزاً للوظائف في المنطقة. ويتوقع الخبراء أن يُحدث معرض إكســـبو 2020 تطوّرات كبيرة وواسعة على مستوى الدولة، وخاصة فيما يتعلق بتطوير البنية التحتية وخلق فرص عمل جديدة في قطاعات عدة، ومن ضمنها القطاع السياحي وقطاع الإنشاءات.

يقدم لك الخبراء في بيت.كوم، أكبر موقع للوظائف في الشرق الأوسط، في ما يلي 10 أسباب تدعوك للبحث عن عمل في دولة الإمارات دون غيرها:

السبب 1: أفاد 67% من أصحاب العمل في الإمارات بأنهم سيقومون حتماً أو على الأرجح بتوظيف مرشحين جدد خلال الأشهر الثلاثة القادمة، ويشير 62% منهم إلى أنهم ينوون توظيف ما يصل إلى 10 موظفين جدد. (بحسب مؤشر فرص عمل الشرق الأوسط، سبتمبر 2016)

السبب 2: تقدم دبي أعلى احتمالات إيجاد فرص عمل، حيث أشار 48% من المشاركين إلى أن توافر فرص العمل فيها إما ’جيد‘ أو ’ممتاز‘. (بحسب استبيان بيت.كوم حول "أفضل المدن في الشرق الأوسط"، اكتوبر 2015)

أيضاً.. اعثر على وظيفة أحلامك في السعودية بسبع خطوات بسيطة..

السبب 3: تُعتبر الإمارات من أفضل الدول في المنطقة من حيث سهولة تأسيس عمل خاص مقارنة مع غيرها من الدول؛ حيث أفاد 18% من المشاركين أن إنشاء عمل خاص في الإمارات هو أمر سهل. (بحسب دراسة ريادة الأعمال في الشرق الأوسط، أغسطس 2016)

السبب 4: برزت قطاعات الموارد البشرية (34%)، والضيافة /الاستجمام/ الترفيه (31%) والعقارات /المقاولات /التطوير العقاري (29%) كأكثر القطاعات جذباً للكفاءات في الإمارات. (بحسب مؤشر فرص عمل الشرق الأوسط، سبتمبر 2016)

السبب 5: 35% من الموظفين في الإمارات راضون عن وظائفهم. (بحسب استبيان بيت.كوم حول "الرضا الوظيفي في الشرق الأوسط وشمال افريقيا"، ابريل 2015)

السبب 6: من حيث فرص التدريب المُقدمة في مكان العمل، صرّح 20% من المهنيين في الإمارات بأنهم يتمكنون من استخدام مهاراتهم ومعرفتهم الى أقصى حد في شركاتهم، كما أشار 23% منهم الى أنهم راضون عن ساعات العمل، و44% يشعرون بالفخر تجاه العمل لدى شركتهم. (بحسب استبيان بيت.كوم حول "الرضا الوظيفي في الشرق الأوسط وشمال افريقيا"، ابريل 2015) 

و.. هل ترغب بالعمل في مجال الضيافة في دبي؟ إليك المهارات التي يجب عليك اكتسابها

السبب 7: تتسم دبي برواتب أكثر تنافسية، بحسب 44% من المهنيين الذين شملهم الاستبيان، مقارنة مع باقي مدن المنطقة. (بحسب استبيان بيت.كوم حول "أفضل المدن في الشرق الأوسط"، اكتوبر 2015)

السبب 8: حصلت مدينتي دبي وأبو ظبي على أعلى التصنيفات بالنسبة لجودة وتوافر مرافق الرعاية الصحية، حيث أشار 55% و72% من المشاركين في دبي وأبو ظبي، على التوالي، الى أن التأمين الصحي فيها إما ‘جيد‘ أو ‘ممتاز‘. (بحسب استبيان بيت.كوم حول "أفضل المدن في الشرق الأوسط"، اكتوبر 2015)

السبب 9: من أهم عوامل رضا سكان أي دولة هو توافر المرافق العامة (من مياه للشرب وكهرباء وغيرها)، والاستقرار السياسي والسلامة والأمن فيها، فالناس راضون ‘إلى حد كبير‘ عن هذه الجوانب من حياتهم بشكل عام في الإمارات. (بحسب استبيان بيت.كوم حول "أفضل المدن في الشرق الأوسط"، اكتوبر 2015)

و.. هل حصلت على وظيفة جديدة؟ إليك نصائح لإثارة إعجاب مديرك

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل