المحتوى الرئيسى

لو فاتك التوك شو| عبد الناصر خاتم الأنبياء.. هكنس المطار.. البلد هتخرب

10/08 09:33

تستعرض «التحرير» في نشرتها أبرز الأحداث والأخبار الخاصة ببرامج «التوك شو» على الأصعدة السياسية والاقتصادية والفنية والاجتماعية، التي أحدثت تفاعلًا كبيرًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي على مدار الـ24 ساعة الماضية، وذلك فى إطار سعيها لتوفير مساحة متنوعة من المعرفة والتسلية لكل القراء.

بكري: «الناس لو طلعت المرة دي مش هترجع.. البلد هتخرب»

أعرب الإعلامي مصطفى بكري، عن غضبه بسبب أزمات ارتفاع الأسعار والدولار، وندرة السكر والقمح والأرز، والتي تصيب الشعب بالإحباط، مطالبًا شركة الدلتا للسكر بطرح 85 ألف طن سكر في مخازنها، وبالمثل مع الشركات الأخرى التي تخزن السكر.

وأوضح، خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار على فضائية "صدى البلد"، أمس الجمعة: "لازم نحنو على الشعب لأنه محتاج اللي يطبطب عليه، البلد مش مستحملة، ولو حصلنا حاجة الكل هيدفع التمن، الناس لو طلعت المرة دي مش هترجع تاني، ومش هتبقى فيه مصر، والبلد هتخرب وهتقع، لأن الناس اللي هتطلع هتخربها، ومانضمنش مين طالع، وشوفنا البلد اللي اتحرقت باسم الديمقراطية والانتخابات".

فريدة الشوباشي: عبد الناصر «آخر الأنبياء»

وصفت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بـ"آخر الأنبياء"، معقبة أن هذا يعد تشبيه أدبي.

وأضاف الشوباشي، في لقاءها ببرنامج "عامل قلق"، المُذاع على قناة العاصمة، اليوم الجمعة، أن الرسول محمد (ص) لم يكن مسلمًا قبل نزول الرسالة، مضيفة أن أسوء عنوان للإسلام الآن هم أعضاء تنظيم داعش.

بعد رفضها «التفتيش».. تهاني الجبالي: «هكنس المطار» لو لمصلحة مصر

قالت المستشارة تهاني الجبالي، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا السابقة، إنها ألغت سفرها إلى بيروت، بسبب إجراءات التفتيش التي تمت معها داخل مطار القاهرة الدولي، والتي تضمنت خلع الحذاء والتفتيش الذاتي، معتبرةً ذلك إهانة لمنصبها وللدولة.

وأضاف الجبالي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سعيد حساسين، في برنامج «انفراد»، المذاع على قناة «العاصمة»: «لا يجوز أن تملى علينا هذه الإجراءات الاستثنائية.. وقلت للضباط بالمطار لو مصلحة مصر إني أكنس المطار هكنسه، ولكن لا أقبل بأي إجراء استثنائي يحط من المنصب الرسمي، لأنَّ كرامة هذا المنصب من كرامة الدولة».

أمين يدافع عن جورج رشاد: «عايزين نربي مذيعين مش بغبغانات»

علق الإعلامي تامر أمين على خبر إيقاف مذيع برنامج "صباح الخير يا مصر" جورج رشاد، وخروجه عن النص بتوجيه التحية والإشادة الخاصة للرئيس الأسبق حسني مبارك فى ذكرى نصر أكتوبر، قائلًا: "هو مذيع محترم وخلوق ولا له في الطور ولا في الطحين ولا السياسة راجل بلسم، وكلامه كان لتحية كل من شارك في نصر أكتوبر".

وأضاف أمين، خلال تقديمه برنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة" اليوم الجمعة: "القصة أن جورج رشاد لم يلتزم بالاسكريبت والنص المكتوب لذلك تم إيقافه، وبقول هنا دفعًا عن المبدأ هذه لم تكن نشرة أخبار ولو كان عمل دا في نشرة الأخبار كنت قولت يعاقب، ونشرة الأخبار ليس فيها إبداء رأي أو خروج عن النص، دا برنامج حواري وأنا اشتغلت فيه 5 سنين، ولا كان في سكربت وكنا بنقول من دماغنا كل حاجة". المزيد

كريمة لـ«الداخلية»: علاج الإخوان بالفكر وليس «الكرباج»

قال الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر، إن الإخوان لديهم "انحراف" في الفكر، ويجب علاجه بالفكر وليس "الكرباج"، معقبًا أنه "لا يشجع قتلهم أو سحلهم أو اعتقالهم"، حسب وصفه.

وأضاف خلال برنامج «اسأل أزهري»، على قناة «ltc»، اليوم الخميس: «بقول للداخلية أنه يجب القضاء على الإرهاب بالفكر، واستخدام عصا الأمن هيقضي وهيظهر تاني، ولم يقضى على فكر الإخوان منذ أيام الملك فاروق وحتى في عهد السيسي».

إبراهيم عيسى لـ«أحمد زكي»: سأكتب عنك رواية لم يقرأها أحد في الأدب العربي

Comments

عاجل