المحتوى الرئيسى

حسني: خسارة يا جورج .. أخذتك النداهة

10/08 08:48

انتقد الدكتور حازم حسني قيام الإعلامي جورج رشاد - المذيع بالتليفزيون المصري - بتوجيه الثناء للرئيس الأسبق حسني مبارك في ذكرى حرب أكتوبر .

وقال "حسني" في تدوينة عبر حسابه بـ"فيس بوك": "أعرف الإعلامى جورج رشاد، وأشهد بدماثة خلقه، لكن هذا لا يمنع من اتهامه بالخطأ الجسيم، ولم يكن هذا الخطأ الجسيم فى أن ينسب للفريق محمد حسنى مبارك قيادته لسلاح الطيران المصرى أثناء حرب 1973، فتلك حقيقة تاريخية لا ينكرها أى مصرى يحترم تاريخ بلاده، ويحترم الحقيقة مهما كانت قسوتها على النفس، تماماً كما لا ينكر أى فرنسى أن الماريشال "بيتان" كان بطل معركة "فردان" أثناء الحرب العالمية الأولى ! ... وإنما كان خطأ جورج فى توجيهه تحية "الحب والإجلال" للرئيس محمد حسنى مبارك" .. مضيفًا: "لم يكن مبارك ضمن "الرؤساء" الذين قادوا حروباً للدفاع عن مصر، ولم تكن ثورة يناير عليه وعلى حكمه افتئاتاً عليه ولا إنكاراً لدور قائد سلاح الطيران الفريق محمد حسنى مبارك، تماماً كما لم تكن محاكمة الماريشال (بيتان) بعد الحرب العالمية الثانية بتهمة الخيانة العظمى افتئاتاً عليه ولا إنكاراً لدوره فى الحرب العالمية الأولى، فمن حاكمه الفرنسيون هو رئيس نظام (فيشى) المتعاون مع النازى، لا الضابط الشريف بطل موقعة (فردان)".

وأردف: "لو أن جورج رشاد أراد إنصاف التاريخ، وأراد أن يذكر لمبارك أنه كان قائد سلاح الطيران أثناء حرب أكتوبر، لذكره ضمن قادة هذه الحرب لا ضمن رؤساء الجمهورية، ولذكر قبله المشير أحمد إسماعيل، والفريق سعد الدين الشاذلى، والمشير عبد الغنى الجمسى، وباقى قادة الأسلحة وعلى رأسهم المشير محمد على فهمى، قائد سلاح الدفاع الجوى، الذى فاق دوره دور قائد سلاح الطيران" .

وتابع: "بحجة التصدى لتزوير التاريخ قام جورج رشاد بتزوير التاريخ ثلاث مرات: مرة حين وضع مبارك (الرئيس) ضمن من خاضوا حروب التحرير المصرية، ومرة حين اختص أحد قادة الأسلحة بالفضل فى تحقيق نصر معركة العبور، ومرة حين اختص الإخوان و6 إبريل و (من على شاكلتهم) بالثورة على نظام مبارك فحرم 25 يناير من قيمتها كحدث تاريخى - مهما كانت انتكاساته - قامت به ملايين الشعب المصرى التى غيرت مسارات التاريخ، حتى وإن كانت هذه المسارات مازالت تتشكل فى اتجاهات تصور جورج رشاد أنها قد دارت لتعود بمبارك وبنظامه من جديد، وكأنه رأى ما نحن فيه يرسم معالم نهاية التاريخ" .. مستدركًا: " حقيقى، خسارة يا جورج؛ فقد أخذتك النداهة إلى حيث تحتاج إلى معجزة كى تعود سالماً لما كان لك من احترام فى نفوس من كانوا يظنون فيك عقلاً أكثر وعياً وأكثر حكمة" حسب تعبيره.

Comments

عاجل