المحتوى الرئيسى

السفير الإسرائيلي يُحرج يحيى الفخراني

10/08 16:40

وضع السفير الإسرائيلي ديفيد جوبرين، الفنان يحيى الفخراني في موقف مُحرج، بعد أن قرر حضور عرضه المسرحي «ليلة من ألف ليلة»، الذي يعرض بالمسرح القومي.

 ويأتي هذا العرض تزامنًا مع احتفالات الشعب المصري والقوات المسلحة، بالذكرى الـ43 لانتصار حرب أكتوبر المجيدة، على العدو الصهيوني.

وأثار تواجد السفير الإسرائيلي، جدلًا واسعًا بالمسرح.. الأمر الذي أربك المسئولين هناك بتواجده، خاصة في ذلك التوقيت الذي يحتفل فيه المصريون بالنصر عليهم، في حرب أكتوبر المجيدة سنة 1973.

ومن ناحية أخرى رفض يحيي الفخراني وأبطال العرض"ليلة من ألف ليلة"، حضور السفير الإسرائيلي ديفيد جوبرين إلى المسرح القومي لمشاهدة عرضهم، وامتنعوا احتجاجًا على وجوده، لولا تدخل يوسف إسماعيل مدير المسرح القومي، وإقناعهم بضرورة العرض؛ نظرًا للحضور الكثيف من الجمهور.

وقالت مصادر - في تصريحات صحفية- من داخل المسرح القومي، إن السفير الإسرائيلي وصل إلى المسرح بصحبة 4 أشخاص، بالإضافة إلى الحرس الخاص به، وقطع تذاكر الدخول ودخل بدون أي تنسيق أو علم من جهة المسرح.

وفي نهاية المسرحية صعد يوسف إسماعيل على خشبة المسرح، وقال: "نفخر أننا اليوم نحتفل بذكرى أكتوبر وده حدث عظيم نعتز ونفتخر به"، فيما خرج السفير الإسرائيلي قبل أن ينهي يوسف إسماعيل كلمته.

يذكر أن "ليلة من ألف ليلة" عرض مسرحي من بطولة النجم يحيى الفخراني، لطفي لبيب، هبة مجدي، محمد محسن، سلمى غريب، وليد فواز، تأليف الشاعر الراحل بيرم التونسي، وإخراج محسن حلمي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل