المحتوى الرئيسى

بريطانيا تمنح مواطني"الاتحاد" البقاء فيها بعد خروجها من التكتل الأوروبي

10/08 10:33

قالت "تليجراف" البريطانية، إن "كل مواطني دول الاتحاد الأوروبي المقيمين حاليًا في بريطانيا، سيتمكنون من البقاء بعد خروج لندن من التكتل الأوروبي، بعد أن اكتشفت وزارة الداخلية البريطانية أن 5 من بين كل 6 أوروبيين لا يمكن ترحيلهم".

وذكرت الصحيفة، نقلا عن بحث أجرته وزارة الداخلية البريطانية، أن نحو 6ر3 مليون مواطن أوروبي يعيشون في بريطانيا، وسيكون لدى أكثر من 80% منهم حق الإقامة الكاملة بحلول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في أوائل 2019.

وخلص البحث الحكومي - الذي نشرت الصحيفة مقتطفات منه اليوم السبت على موقعها الإلكتروني- إلى أن المتبقيين الذين يبلغ عددهم أكثر من 600 ألف شخص، سيحصلون على عفو عام، حيث قال عدد من الوزراء البريطانيين "إن هؤلاء المواطنين سيعرض عليهم حق البقاء الدائم في بريطانيا، وهي سياسة قد تكون مثيرة للجدل".

وأشارت إلى أن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، رفضت ضمان حقوق المواطنين الأوروبيين المقيمين في بريطانيا، قائلة إنها تعتقد أن الحكومة يجب ألا تكشف عن ما لديها قبل مفاوضات خروجها من الاتحاد الأوروبي، والذي من المقرر أن تبدأ العام المقبل.

وأضافت الصحيفة، أنه بمجرد مرور أكثر من 5 سنوات على بقاء المواطن الأوروبي في بريطانيا، فإنه سيمنح حقوق الإقامة الدائمة بالمملكة المتحدة.

ونقلت عن مصادر -لم تسمها- أن البحث أكد أنه عندما تغادر بريطانيا الاتحاد الأوروبي، فإن أكثر من 80% من الأوروبيين المقيمين سيكونون مؤهلين للحصول على إقامة كاملة، وقالوا إن "المتبقين سيسمح لهم البقاء في بريطانيا بالطبع، وهذه احتمالية علينا أن نعلم تماما كيف سننفذها".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل