المحتوى الرئيسى

«النصرة» ترفض خطة دي ميستورا لحلب

10/08 01:39

رفضت «جبهة النصرة»، أمس، دعوة المبعوث الدولي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا بمغادرة مسلحيها حلب بمرافقة أممية، معتبرة أن الدعوة تأتي تماشياً مع تصريحات الرئيس السوري بشار الأسد القاضية بإفراغ المدينة من المسلحين.

وقال المتحدث باسم «جبهة فتح الشام» (النصرة سابقاً) حسام الشافعي في حسابه عبر موقع «تويتر»: «لم يعد الدور الدولي بحاجة لتحليل أو تفسير، فالتقسيم والتهجير على قدم وساق واليوم تفريق بين الفصائل المجاهدة وتسليم لأهل السنة»، معتبراً أن عروض دي ميستورا لـ «فتح الشام» تأتي تماشياً مع «تصريحات بشار الأسد مؤخراً بإفراغ حلب من المسلحين».

وسأل الشافعي: «هل يستطيع دي ميستورا أن يرافق أطفال مضايا المرضى لأقرب مستشفى، أو يتكفل بإيصال سلة إغاثية لمنطقة محاصرة واحدة؟»، موضحاً أن المبعوث الدولي «لم يستطع أن يوقف القصف ساعة عن حلب، فضلاً عن قوافل المساعدات الدولية للجهة التي يعمل بها».

وتابع: «لقد نجح دي ميستورا بتفريغ مناطق أهل السنة ولعب دورا بارزا في التغيير الديموغرافي، وما زال يلعب دور (مندوب سوريا الدائم في الامم المتحدة بشار) الجعفري دولياً»، مضيفاً: «نقول لدي ميستورا: لا تزيد تصريحاتك لدينا وزناً إذا ما صدرت على لسان بشار الأسد أو الجعفري»!

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل