المحتوى الرئيسى

الأخبار المتوقعة ليوم السبت 8 أكتوبر 2016

10/08 08:48

القاهرة - (أ ش أ):

القاهرة.. تنظر المحكمة الإدارية العليا، الطعون المقدمة من الرئيس الأسبق حسني مبارك، ورئيس الوزراء الأسبق أحمد نظيف، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، على الحكم الصادر بإلزامهم بدفع تعويضات مالية قدرها 540 مليون جنيه، لصالح الدولة إثر الأضرار التي تسببوا فيها بقطع خدمات الاتصالات المحمولة وشبكة الأنترنت إبان ثورة يناير.

القاهرة.. تنظر محكمة النقض، الطعن المقدم من الرئيس الأسبق محمد مرسي وبقية المحكوم عليهم المحبوسين من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان الإرهابية، على الأحكام الصادرة ضدهم بالسجن المشدد ما بين 10 أعوام وحتى 20 عاما، في قضية أحداث قصر الاتحادية.

طوكيو.. تتوجه وزيرة الدفاع اليابانية تومومى إينادا إلى جنوب السودان، في أول زيارة لها قبل أن تتخذ طوكيو قرارها حول الاستمرار في إرسال قوات الدفاع الذاتي من عدمه ضمن عمليات قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة لمساعدتها في مهام جديدة بجنوب السودان.

الكويت.. يتوجه أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إلى تايلاند ضمن جولة آسيوية تشمل مملكة بروناي وذلك للمشاركة في مؤتمر القمة الثاني لمنتدى حوار التعاون الآسيوي المقرر إقامته في العاصمة بانكوك خلال الفترة من الثامن إلى العاشر من أكتوبر الجاري.

باريس.. يتوجه وزير الخارجية الفرنسي جون مارك إيرولت إلى الأمم المتحدة بنيويورك للدفاع عن مشروع قرار قدمته فرنسا وأسبانيا لوقف العدائيات وإيصال المساعدات في مدينة حلب السورية.

القاهرة.. يجتمع وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، مع جميع مديري المديريات الإقليمية؛ لمناقشة نشاط الوزارة والمديريات في مجال البر، حيث تقوم الوزارة خلال شهر محرم الجاري بتوزيع 50 ألف كيلو لحم على المناطق الأكثر فقرا بمناسبة رأس السنة الهجرية، وتوزيع بدل 10 آلاف شنطة مدرسية بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد.

القاهرة.. تستكمل محكمة جنح قصر النيل، محاكمة نقيب الصحفيين يحيى قلاش، وجمال عبد الرحيم وخالد البلشي، وذلك في قضية إيواء مطلوبين أمنيا.

القاهرة.. تنظر المحكمة الإدارية العليا، الطعن المقدم من هيئة قضايا الدولة، على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري مؤخرا ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية المشتركة بين مصر والسعودية الموقعة في شهر أبريل الماضي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل