المحتوى الرئيسى

انفراد| سفير إسرائيل يحضر عرضا بـ«المسرح القومي» في ذكرى 6 أكتوبر

10/07 23:51

فيما كانت مصر تحتفل أمس الخميس، بنصر السادس من أكتوبر في حربها مع إسرائيل، حضر السفير الإسرائيلي ديفيد جوفرين مسرحية "ليلة من ألف ليلة" للنجم الكبير يحيى الفخراني، والتي تُعرض على خشبة المسرح القومي بالعتبة.

المخرج إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح قال في تصريحات خاصة لـ"التحرير" إن السفير الإسرائيلي تعامل كأي متفرج موجود على أرض مصر، و"تملكت فيه الرغبة" في متابعة هذا العرض المسرحي، فقرر بصحبة حراسه أن يتوجهوا إلى المسرح القومي، واشتروا التذاكر، ودخلوا إلى القاعة، نافيًا حدوث أي مشكلات خلال فترة تواجده بالداخل، حتى انصرافه من المسرح بعد نهاية العرض، مؤكدًا أنه تم تقديم تعليمات مشددة بألا يتعرض لهم أحد، مضيفًا "دخل زيه زي أي حد".

إسماعيل ذكر أن الفنان يوسف إسماعيل مدير المسرح القومي تعامل بذكاء وحكمة مع هذا الموقف، موضحًا أن يوسف تحدث من كابينة الصوت قبل بدء العرض، ووجه التحية للسفير الإسرائيلي، وكذلك للحضور، وقدم لهم تهنئة بمناسبة نصر أكتوبر، وقامت عاصفة من التصفيق.

ولفت إسماعيل إلى أنه لا يعلم ما إذا كانت هذه التحية "أثارت غضب" السفير الإسرائيلي ديفيد جوفرين أم لا، لكنه في نفس الوقت لم يُعلن غضبه عبر أي كلمات، ومرّ الموقف دون أي خلافات، كذلك لم يهتم يوسف إسماعيل بالذهاب إلى هذا السفير بعد نهاية العرض لمعرفة رأيه، ولم يقم الثاني بذلك أيضًا، فكان الأمر عاديًا كأي متفرج حضر وانصرف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل