المحتوى الرئيسى

مصر توجه دعوة لبوكوفا لافتتاح مقر اليونسكو الجديد في مدينة 6 أكتوبر

10/07 21:12

التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أشرف الشيحي اليوم الجمعة المديرة العامة لليونسكو إيرينا بوكوفا على هامش مشاركته في أعمال الدورة الـ 200 للمجلس التنفيذي للمنظمة، التي تعقد خلال الفترة من 4 إلى 18 أكتوبر الجاري بمقر المنظمة بباريس.

وحضر اللقاء السفير إيهاب بدوي سفير مصر بفرنسا ومندوبها باليونسكو وأعضاء الوفد المصري المشارك في اجتماعات المجلس التنفيذي.

وقال "الشيحى"، لوكالة أنباء الشرق الاوسط عقب اللقاء بأنه وجه الدعوة للمديرة العامة لافتتاح مقر اليونسكو الجديد بمدينة (6 أكتوبر) وكذلك متحف الفن الإسلامي بالقاهرة خلال شهر ديسمبر المقبل.

وأوضح أنه بحث - خلال لقائه مع ايرينا بوكوفا - الصعوبات المالية التي تواجهها منظمة اليونسكو، حيث أعرب عن أمله ألا تؤثر على الدور المحوري والهام للمنظمة.

وأضاف أنه تم التطرق إلى مجالات التعاون بين المنظمة ومصر من خلال عدد من المشروعات المشتركة منها متحف الحضارة ومشروع "الطريق الدائري".

وتابع وزير التعليم أن اللقاء تناول، أيضا، التعاون في مجال التعليم المفتوح والدعم الذي يمكن أن تقدمه اليونسكو في هذا الصدد للتعرف على التجارب المختلفة، لافتا في هذا الصدد إلى أنه تم الاتفاق على عقد ندوة تضم خبراء عالميين من دول عديدة خاضت تجارب ناجحة في التعليم المفتوح.

يشار إلى أن لقاء بوكوفا والدكتور أشرف الشيحي يأتي بالتوازي مع جهود مصر لدعم ترشح السفيرة مشيرة خطاب لمنصب مدير عام اليونسكو.

وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي حضر لمقر المنظمة بباريس لتمثيل مصر ورئاسة الوفد المصري المشارك في اجتماعات المجلس التنفيذي لليونسكو.

وعقد عددا من اللقاءات مع نظرائه من وزراء التعليم ومسئولين بالمنظمة، على هامش أعمال المجلس التنفيذي، لبحث آفاق تعزيز التعاون في مجال التعليم والبحث العلمي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل