المحتوى الرئيسى

فيديو| «أضخم كرسي وامرأة تبدل ملابسها».. أرقام قياسية جديدة في «جينيس»

10/07 20:46

أجساد محترقة ومجسمات ضخمة وخوارق للطبيعة، مواهب تشتعل وموسيقى تدوي في جميع أرجاء العالم، تنافسات عالمية متزايدة في كل ثانية حول من ينجح في كسر الأرقام القياسية العالمية ليسجل اسمه في التاريخ.

نستعرض فيما يلي من الأحدث للأقدم أبرز المنضمين للموسوعة العالمية "جينيس" ذوي القدرات الخارقة والقوى البدنية المختلفة خلال هذا الأسبوع..

1- أكبر 8 مجسمات بالعالم في قرية صغيرة 

اتجه رجل الأعمال جيم ست، 51 عامًا، إلى فكرة جديدة استهدف خلالها جذب المزيد من السياح إلى مجتمعه من خلال مقعد ضخم هزاز لافت للانتباه في بداية بلدته، التي تقع في منتصف الطريق بين سانت لويس بولاية ميسوري وانديانابوليس بولاية انديانا على الطريق السريع 70.

أصبح هذا المشهد لافتًا للانتباه بشدة، الأمر الذي لم يجعل السياح فقط يلتفتوا للقرية، لكن أيضًا منسقي موسوعة جينيس، الذين صنفوه كأكبر مقعد في العالم ليكون أحدث المنضمين للموسوعة لهذا الأسبوع.

لم يكن المقعد فقط الذي انضم للموسوعة بل أكبر مستقبلة بريد وإبر خياطة وأكبر شوكة للزراعة وغيرها من ضخام العناصر المختلفة التي تصدرت بها هذه القرية الصغيرة الموسوعة لتجلعها تضم الكثير من الأرقام القياسية في العالم.

2- أطول عصا جولف في العالم

من المجسمات الضخمة والأدوات الأطول في العالم، يأتي دور محبي لعبة الجولف، إذ تم تصنيع أكبر عصا للعبة في ملعب Hazeltine الوطني في ولاية مينيسوتا.

نجح مايكل فيروه، من أرلينجتون، ولاية تكساس، في دخول الموسوعة بأطول عصا جولف صالحة للاستخدام في العالم إذ وصل طول العصا إلى 8.56 متر.

ولم تكن هذه المرة الأولى لمايكل،التي يدخل فيها الموسوعة، بل الثالثة.

3- الساحر وأسرع امرأة تبدل ملابسها 

نجح الساحر ايفوري شن وزميلته الماليزية سيلفيا ليم، في الانضمام لموسوعة جينيس، كأسرع فريق يبدل ملابسه في العالم بعدما نجح الساحر في تبدليل ملابس ليم أكثر من 18 مرة خلال دقيقة واحدة بمعدل 19 زيًا.

جاء ذلك خلال المسابقة التي أقيمت نهاية الشهر الماضي بحديقة Happy Valley في الصين، وما ميز العرض بجانب سرعة التبديل هو رد فعل سيلفيا وكيف كانت ملامحها تبدو هادئة بعد كل استبدال دون أدنى ارتباك.

4- أطول جسر من مكعبات الألعاب البلاستيكية

13 مترًا خرافية، نسخة ضخمة وعالية من برج جسر لندن لاند روفر، لكنه بناء ضخم من القطع البلاستيكية.

يقع ذلك الجسر في وارويكشاير، المملكة المتحدة، ويحمل جسر ليجو الآن لقب أكبر مجسم منحوت من القطع البلاستيكية، تم إنشائه باستخدام ما يزيد عن 5 ملايين قطعة مكعب -تحديدًا 5,805,846- متفوقًا على الرقم القياسي السابق الذي كان 470646 قطعة بلاستيكية.

لم يقف الأمر عند ذلك الحد بل تم اختبار متانة الجسر بشكل فعلي بأكسر من سيارة وتجربة فاعلية طي الجسر ورفعه بشكل ناجح جعله يدخل الموسوعة بجدارة.

5- أسرع رجل يسير على يدين 

نجح تشانغ شوانغ، طالب صيني، 24 عامًا، في دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بحصوله على لقب أسرع رجل يسير على يدين بعد سباق 50 مترًا أنجزه في زمن قياسي قدره 26.09 ثانية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل