المحتوى الرئيسى

الجيش السوري يحبط هجوما على نقطة عسكرية بالقرب من حمص

10/07 20:23

19:49 07.10.2016(محدثة 20:00 07.10.2016) انسخ الرابط

أحبط الجيش والقوات المسلحة السورية هجوما إرهابيا بسيارة مفخخة على إحدى النقاط العسكرية ومحاولة تسلل على اتجاه محمية التليلة في ريف حمص الشرقي الذي شهد غارات مكثفة للطيران الحربي السوري على مواقع تنظيم "داعش" الإرهابي أسفرت عن تكبيده خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

ذكر مصدر عسكري في تصريح لـوكالة "سانا" أن وحدة من الجيش السوري دمرت، قبل ظهر اليوم، سيارة مفخخة نوع هونداي جيب لتنظيم "داعش" قبل وصولها إلى إحدى النقاط العسكرية في منطقة الباردة قصر الحير الغربي شرق مدينة حمص بنحو 80 كم.

ولفت المصدر إلى أن وحدات الجيش السوري العاملة في منطقة تدمر بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبي خاضت اشتباكات عنيفة بعد ظهر اليوم مع مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم "داعش" حاولت "التسلل والاعتداء من اتجاه محمية التليلة على النقاط العسكرية في المنطقة" مؤكدا "إحباط محاولة اعتدائهم وتدمير عربتين مزودتين برشاشات ثقيلة والقضاء على عدد من الإرهابيين التكفيريين".

وأوضح المصدر أن الطيران الحربى السوري نفذ ظهر اليوم طلعات جوية مكثفة على محاور تحرك تنظيم "داعش" في محيط حقل "شاعر" النفطي شمال غرب مدينة تدمر أسفرت عن "تدمير عدد من الدبابات والعربات المدرعة وسقوط قتلى بين صفوف التنظيم التكفيري".

ويعمد تنظيم "داعش" على مهاجمة آبار النفط في البادية السورية لسرقة منتجاتها وتهريبها إلى الخارج ولا سيما إلى الأراضي التركية بموجب صفقات مع رئيس النظام التركي رجب أردوغان شخصيا وعدد من أفراد أسرته وأركان نظامه.

وفي الريف الشمالي لمدينة حمص، بين المصدر أن الطيران الحربي السوري "دمر مستودع ذخيرة للتنظيمات الإرهابية في ناحية تلبيسة وقضى على أعداد من إرهابيي تنظيم "جبهة النصرة" في الرستن ودير فول في ضربات جوية مكثفة على تجمعاتهم وتحصيناتهم".

انظر أيضا: الجيش السوري يؤمن طريق الراموسة الواصل لمطار حلب الجيش السوري يسيطرعلى تلة حلب جنوب غرب البريج الجيش السوري يقلص عدد الضربات الجوية والمدفعية على مواقع "الإرهابيين" في شرق حلب

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الدوما الروسي يصادق على اتفاقية نشر القوات الجوية الروسية في سوريا بشكل دائم

صادق مجلس النواب الروسي "الدوما" على اتفاقية بين روسيا وسوريا حول النشر الدائم لمجموعة القوات الجوية الروسية في سوريا.

روسيا تهدد باستخدام حق النقض ضد مشروع قرار فرنسي لوقف إطلاق النار في حلب

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فيتالي تشوركين، اليوم الجمعة، أن مشروع القرار الفرنسي حول نظام وقف إطلاق النار في مدينة حلب السورية لا يمكن أن يمرر.

لماذا وجود إس-300 في سوريا أغضب أمريكا

ما هو الفرق بين منطقة حظر الطيران التي وضعتها الولايات المتحدة، والمنطقة التي أعلنت عنها روسيا؟

ابتكر الجيش المصري طريقة ذكية لحرمان الجيش الإسرائيلي من التقاط شفرات الأوامر السارية بين قيادات القوات المصرية تعتمد استخدام اللهجة النوبية غير المكتوبة التي يصعب فهمها في سلاح الإشارة.

القوات العراقية تبدأ عملية لتحرير جزيرة هيت بالأنبار

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل