المحتوى الرئيسى

الدفاع الجزائرية تعلن القضاء على 4 مسلحين شرقي العاصمة

10/07 20:20

قتلت قوات الجيش الجزائرية أربعة مسلحين واحتجزت أسلحة خاصة بهم خلال عملية تمشيط مازالت متواصلة بمنطقة "أزرفون" التابعة لمحافظة "تيزي وزو" شرق العاصمة، وفق بيان لوزارة الدفاع.

وذكر البيان "تم اليوم القضاء على أربعة إرهابيين ومصادرة أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم، خلال عملية تمشيط وبحث قامت بها قوات الجيش الوطني بدائرة أزفون في محافظة تيزي وزو (130 كلم شرق العاصمة)".

ولم تحدد الوزارة هوية المسلحين الذين تم القضاء عليهم لكن معروف أن محافظات الشمال الجزائري وخاصة تلك القريبة من العاصمة، تعد مناطق نشاط لعناصر تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي وكذا جماعة "جند الخلافة" المحسوبة على داعش.

وشدد البيان على أن "هذه النتائج الميدانية التي تتم في إطار مكافحة الإرهاب، تثبت مرة أخرى عزم الجيش الوطني ومختلف قوات الأمن على تعقب فلول المجموعات الإرهابية والقضاء عليها، وتطهير المجتمع من هؤلاء المجرمين، وبسط الأمن والسكينة بينالمواطنين".

وتواجه مصالح الأمن الجزائرية منذ تسعينيات القرن الماضي جماعات إرهابية لكن خطرها تراجع خلال السنوات الأخيرة بعيداً عن المدن والتجمعات السكنية.

ونشرت السلطات الجزائرية خلال السنوات الأخيرة عشرات الآلاف من الجنود على حدودها الجنوبية مع مالي والنيجر والشرقية مع ليبيا وتونس لمواجهة تسلل الإرهابيين وتهريب السلاح كما يقول مسؤولوها.

ولا توجد أرقام رسمية عن عدد عناصر الجماعات الإرهابية الناشطة حالياً في الجزائر، لكن تقريراً أمنياً نشرته قناة الشروق الخاصة في مايو الماضي ذكر أن عددهم حوالي 300 عنصر أغلبهم ينشطون في مناطق جبلية شمال البلاد.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل