المحتوى الرئيسى

الاتحاد العراقي يقدم شكوى ضد حكم مباراة منتخبه ونظيره الياباني

10/07 20:04

قدم الاتحاد العراقي لكرة القدم، الجمعة 7 أكتوبر/تشرين الأول، شكوى رسمية لدى نظيره الآسيوي ضد حكم مباراته أمام اليابان، الكوري لجنوبي كيم كونغ جين، متهما إياه بالانحياز لليابان.

الساموراي الياباني يروض أسود الرافدين في الوقت القاتل

وكان المنتخب العراقي قد خسر مباراته في الجولة الثالثة من الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، أمام اليابان (1-2) في سايتاما في الوقت القاتل (4+90).

وذكر رئيس بعثة المنتخب العراقي إلى اليابان يحيى زغير أن "الاتحاد العراقي قدم اعتراضاً رسمياً لنظيره الآسيوي ضد الحكم الكوري الجنوبي، كيم كونغ جين، الذي كان بطلا لمسرحية تحكيمية عكست تعاطفه الواضح مع صاحب الأرض والجمهور".

وأضاف زغير: "المنتخب العراقي، قدم أداء بطولياً فاجأ الجميع وأحرج أهل الدار في مناسبات عدة وبلقاء تاريخي يحسب لأسود الرافدين بانضباطهم العالي وتركيزهم الذهني الكبير ومجاراة الخصم"، مشيرا إلى أن "منتخب أسود الرافدين سيعوض هذه الخسارة أمام المنتخب التايلاندي".

ويلتقي المنتخب العراقي نظيره التايلاندي في 11 تشرين الأول/أكتوبر الجاري في طهران ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية التي يشارك في صدارتها المنتخبان الأسترالي والسعودي برصيد (7 نقاط لكل منهما) بعد تعادلهما الخميس (2-2).

من جهته، اتهم مدرب المنتخب العرقي راضي شنيشل الحكم الكوري الجنوبي بـ "سرقة جهود منتخبه نتيجة تعاطفه مع اليابانيين".

واعتبر شنيشل حظوظ منتخب بلاده بالتأهل إلى مونديال روسيا قائمة بتأكيده "حظوظ التأهل قائمة ولن نفقد الأمل في خطف إحدى بطاقات التأهل".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل