المحتوى الرئيسى

الطريق للمونديال- أوغندا تمنح ''الفراعنة'' فرصة تصدر المجموعة بتعادل أمام غانا

10/07 19:44

سقط المنتخب الغاني في فخ التعادل السلبي، أمام نظيره الأوغندي، في المباراة التي اقيمت مساء الجمعة بملعب الأول، في مستهل مشوار التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

وفشل المنتخب الغاني في ترجمة سيرطته للأهداف، ليخطف المنتخب الأوغندي نقطة غالية في التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال.

ويأتي المنتخب الغاني في المجموعة الخامسة بجوار منتخبات مصر - أوغندا - والكونجو، ومن المقرر أن يواجه المنتخب المصري نظيره الكونجولي الأحد المقبل ضمن الجولة ذاتها.

ودخل الإسرائيلي أفرام جرانت، المدير الفني للمنتخب الغاني، المباراة بتشكيل مكون من :

حراسة المرمى : رزاق بريما.

خط الدفاع : هاريسون أفول - بابا رحمان - جوناثان مينساه - جون بوى.

خط الوسط : أفرى اكواه - كريستيان اتسو - مبارك واكاسو.

خط الهجوم : فرانك أشيمبونج - جيان أسامواه - جوردان أيوا.

وفي الشوط الأول لم تشهد الدقائق الأولى من عمر اللقاء أي خطورة من الجانبين، واكتفى لاعبو الفريقين بتناقل الكرة بشكل سلبي في وسط الملعب.

وجاءت الفرصة الأولى للمنتخب الغاني في الدقيقة 10، بعدما احتسب حكم المباراة ركلة حرة مباشرة نفذها جوردون ايوا لكن يتصدى لها الحارس اونيانجو بنجاح ومنع دخول الكرة للشباك.

ومع وصول المباراة للدقيقة 12 ظهر المنتخب الأوغندي في اللقاء، وبدأ في مبادلة أصحاب الأرض الهجمات، ليمنحه الحكم ركنية خطيرة، أعقبها رأسية من المهاجم والكرة تستقر في يد حارس غانا.

واحتسب حكم المباراة خطأ لصالح أصحاب الأرض في الدقيقة 22، من مكان خطير والكرة تمر بسلام على شباك حارس المنتخب الأوغندي.

وكاد أن يفتتح المنتخب الغاني التسجيل في الدقيقة 33، لولا اللاعب جوردان أيو، والذب أهدر هدف محقق بعد عرضية من الجانب الأيمن حولها أيو أعلى العارضة.

وشهد الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول بعض المحاولات من جانب أصحاب الأرض، دون ترجمتها لهدف، والشوط ينتهي بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وفي الشوط الثاني ظهر المنتخب الغاني بشكل ضاغط في محاولة لإحراز هدف التقدم قبل مرور الدقائق، ليحتسب بعدها الحكم خطأ ضد المدافع بابا رحمن و ضربة حرة مباشرة للمنتخب الأوغندى، اعقبه بدقيقة خطأ للمنتخب الغانى من مكان خطير جدا والكرة تمر دون خطورة على شباك أوغندا.

وقام المدير الفني للمنتخب الغاني بإجراء تبديل أول في الدقيقة 57، بدخول افرياجوا بدلا من مانويل بادر، في محاولة لتعديل النتيجة السلبية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل