المحتوى الرئيسى

مرشحة مصر باليونسكو: لدي خبرات في حماية الشباب من أخطار الإنترنت

10/07 18:31

قالت السفيرة مشيرة خطاب، مرشحة مصر لمنصب مدير عام اليونسكو، إن مصر بثقلها الحضاري والثقافي وتاريخها وحاضرها قادرة على تقديم الرؤية والخبرة التي تمكن اليونسكو من مواجهة التحديات الآنية.

وأكدت، في تصريح اليوم الجمعة، على هامش زيارتها لباريس - اكتسابها الخبرة من عملها بالأمم المتحدة وكسفيرة بدول مرت بتحولات كبرى إضافة إلى منصبها كمساعد وزير الخارجية للعلاقات الثقافية الدولية، موضحة أن هذه الخبرات كانت مفيدة جدًا عند توليها قضايا التنمية البشرية والطفولة والأمومة ووزارة الأسرة والسكان.

وأضافت أن خبرتها الميدانية مكنتها من رؤية الأمم المتحدة بعيون المواطنين الأقل حظا على وجه الخصوص، مشيرة إلى عملها المكثف في قضايا التعليم و بناء مدارس للفتيات الفقيرات وإصلاح المناهج والعمل مع الشباب وتكنولوجيا المعلومات وحماية الشباب من أخطار الانترنت الذي تستغله الجماعات المتطرفة لتجنيد الشباب في كل مناطق العالم.

ولفتت إلى دور اليونسكو الهام في محاربة التطرّف من خلال التعليم، ونشر الثقافة وحماية التراث، وكذلك في مجال تكنولوجيا المعلومات وحماية البيئة، معتبرة ان اليونسكو هي القادرة على حماية السلم والأمن الدوليين.

كما وجهت الشكر للسفير إيهاب بدوي سفير مصر بباريس ومندوبها باليونسكو على نشاطه داخل المنظمة وعلى ما لمسته من تقدير واحترام كبير من وفود الدول باليونسكو.

وتواصل السفيرة مشيرة خطاب زيارتها إلى باريس التي استهلتها الاربعاء تزامنا مع انعقاد اجتماعات المجلس التنفيذي لليونسكو بمشاركة وزير التعليم العالي د. اشرف الشيحي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل