المحتوى الرئيسى

حـوري: “حـزب الله” علـى المحك وعـون احـد الخيـارات

10/07 16:36

يستكمل الرئيس سعد الحريري مشاوراته الرئاسية التي كان بدأها منذ عودته الى لبنان، متنقلاً بين عواصم اقليمية ودولية للتشاور مع المسؤولين فيها، في كيفية الخروج من الفراغ الساكن قصر بعبدا منذ اكثر من عامين.

فبعد جولاته الداخلية على قيادات سياسية عدة وزياراته الخارجية الى السعودية وموسكو تحت عنوان “كيفية انهاء الفراغ الرئاسي” من دون الدخول في بورصة اسماء المرشّحين، يواصل رئيس “التيار الازرق” مساعيه الرئاسية، حيث يحط قريباً في القاهرة والرياض وانقرة وباريس حاملاً همّ الفراغ الذي ينهش جسم الدولة، وفق ما علمت “المركزية”.

وفي السياق، اوضح عضو كتلة “المستقبل” النائب عمّار حوري ان “اجتماع الكتلة امس برئاسة الرئيس الحريري كان “عادياً” اذ اطلعنا على اجواء مشاوراته الرئاسية داخلياً وخارجياً تحت عنوان “ايجاد مخرج لازمة رئاسة الجمهورية” من دون التركيز على اسم محدد، لا رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” النائب ميشال عون ولا غيره”، الا انه لفت في المقابل الى ان “العماد عون احد الخيارات المطروحة على طاولة النقاش”، وآسفاً لان “بعض وسائل الاعلام ينقل اجواء اجتماع الكتلة بطريقة غير صحيحة، اذ يُخيّل اليك انك كنت غائباً عن اجتماعات سابقة”.

ولم يستبعد ان “تشمل جولات الرئيس الحريري الداخلية بكركي للقاء البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، ودار الفتوى للقاء مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان لوضعهما في اجواء مساعيه الرئاسية “.

واكد حوري رداً على سؤال ان “الاجتماعات داخل الكتلة متواصلة حتى في غياب الحريري، اذ نعقد جلسات “تشاورية” تواكب الحراك الرئاسي الذي يقوده”.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل