المحتوى الرئيسى

#الأرجنتين في ورطة وسعادة في #البرازيل وصدارة أوروغويانية

10/07 15:30

تراجع المنتخب الأرجنتيني إلى المركز الخامس في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم بروسيا بعدما تعادل مع مضيفه منتخب بيرو 2 / 2 مساء الخميس (صباح الجمعة بتوقيت جرينيتش) في الجولة التاسعة من مباريات التصفيات.

وأهدر المنتخب الأرجنتيني ، الذي افتقد جهود النجم ليونيل ميسي بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة برشلونة أمام أتلتيكو مدريد بالدوري الاسباني ، تقدمه مرتين خلال المباراة ليخرج بنقطة واحدة رفع بها رصيده إلى 16 نقطة في المركز الخامس مقابل ثماني نقاط لبيرو في المركز الثامن.

وافتتح راميرو فوينيس موري التسجيل للأرجنتين في الدقيقة 16 ثم تعادل منتخب بيرو بهدف للاعب باولو جيريرو في الدقيقة 59 .

بعدها تقدمت الأرجنتين مجددا في الدقيقة 78 عن طريق النجم جونزالو هيجواين، لكن بيرو خطفت هدف التعادل قبل ست دقائق من النهاية عن طريق كريستيان كويفا وسجله من ضربة جزاء.

ويستضيف المنتخب الأرجنتيني نظيره الباراجوياني مساء الثلاثاء بينما يحل منتخب بيرو ضيفا على نظيره التشيلي.

استعاد المنتخب البرازيلي رونقه تحت قيادة المدير الفني تيتي وحقق انتصارا ساحقا على ضيفه البوليفي حيث تغلب عليه 5 / صفر مساء الخميس (صباح الجمعة بتوقيت جرينيتش) في الجولة التاسعة من مباريات تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم بروسيا.

وافتتح نيمار نجم برشلونة الأسباني التسجيل للمنتخب البرازيلي في الدقيقة 11 رافعا رصيده إلى 300 هدف بقميص المنتخب ، وواصل تألقه ليصنع ثلاثة أهداف أخرى للفريق خلال المباراة.

وأضاف فيليب كوتينيو الهدف الثاني للبرازيل في الدقيقة 26 وعزز زميله فيليبي لويس تقدم الفريق بالهدف الثالث في الدقيقة 39 ثم أضاف جابرييل خيسيو الهدف الرابع قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني ، اختتم روبرتو فيرمينو التسجيل بالهدف الخامس للبرازيل في الدقيقة 75 من المباراة التي أقيمت بمدينة ناتال شمال شرق البرازيل.

وحافظ المنتخب البرازيلي بذلك على موقعه في المركز الثاني في التصفيات رافعا رصيده إلى 18 نقطة ، متأخرا بفارق نقطة واحدة عن منتخب أوروجواي المتصدر ، بينما تجمد رصيد بوليفيا عند سبع نقاط في المركز التاسع قبل الأخير.

واستعاد المنتخب البرازيلي بريقه في ثالث مباراة رسمية له تحت قيادة مديره الفني الجديد تيتي الذي تولى المنصب خلفا لكارلوس دونجا ، ونجح في استعادة الأسلوب الهجومي للفريق بشكل فعال وقاده للانتصار الثالث على التوالي.

واصل منتخب أوروجواي انفراده بصدارة تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم بروسيا بعدما تغلب على ضيفه منتخب فنزويلا 3 / صفر مساء الخميس في الجولة التاسعة من مباريات التصفيات.

ويدين منتخب أوروجواي بفضل كبير في الفوز للنجم إدينسون كافاني الذي سجل ثنائية للفريق، الذي أنهى المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع أوسفالدو فيسكاروندو في الدقيقة 64 .

ورفع منتخب أوروجواي رصيده إلى 19 نقطة في المركز الأول بفارق نقطة واحدة أمام نظيره البرازيلي بينما تجمد رصيد فنزويلا عند نقطتين في المركز العاشر الأخير.

وافتتح نيكولاس لوديرو التسجيل لأوروجواي في الدقيقة 29 ثم أضاف كافاني الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 46 و78 .

ومثلما كان الحال في المباراة أمام باراجواي قبل شهر واحد ، تألق كافاني لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي بشكل كبير بقميص المنتخب الأوروجوياني وشكل ضغطا متواصلا على دفاع المنافس أسفر عن هدفين ، كما قدم لويس سواريز لاعب برشلونة الأسباني عرضا هجوميا جيدا رغم عدم نجاحه في هز الشباك.

وجه منتخب كولومبيا ضربة موجعة لمنتخب باراجواي على أرضه ووسط جماهيره حيث تغلب عليه 1 / صفر ، بهدف وحيد جاء في الثواني الأخيرة من المباراة التي جمعت الفريقين مساء الخميس في الجولة التاسعة من مباريات تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم بروسيا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل