المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. تعليم على "واحدة ونص".. "فرح بلدي" بحفل تخرج هندسة المنيا.. الطلاب يرقصون على "فرتكة".. والأساتذة يوزعون الابتسامات.. ونشطاء: كان ناقصه صافيناز

10/07 15:20

عباءة وقبعة سوداء، شهادات تقدير، كلمات شكر، تلك هي المظاهر المتعارف عليها في حفلات التخرج بالجامعات المصرية، ولكن ما حدث في حفل تخرج كلية هندسة جامعة المنيا اختلف تمامًا.

فقد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوكمقطع فيديو يظهر حفل تخرج يشبه "الفرح البلدي"، فبعد أن نطقت فتاة على منصة التكريم، باسم الطالب الذي من المفترض تكريمه، جاء الطالب يجري على أنغام أغنية "فرتكة فرتكة"، وما أن وصل إلى منصة التكريم حتى أخذ في "الرقص" علي طريقة المهرجانات .

ولم يقتصر الأمر عليه، فقد دخل مجموعة الطلاب الذين تم تكريمهم وكانوا يصطفون على جانب المنصة، إلى منتصفها ليكملوا هذا المشهد، ويبدأون في مشاركة زميلهم "الرقص"، مستعينين بعباءتهم وقبعاتهم السوداء.

كل ذلك كان يدور أمام أساتذة الكلية، الذين كانوا يصطفون بجانب بعضهم البعض، ينظرون إلى الطلاب، ولم يحرك هذا المشهد فيهم ساكنًا، بل ارتسمت البسمة على وجهوههم.

وأثار هذا الفيديو سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وقال أحدهم "فيديو الموسم، صدق أو لا تصدق من حفل تخرج هندسة المنيا، لك أن تتخيل اللي واقفين دول الدكاترة".

وتابع أخر "حفل تخرج هندسة كان ناقصله الأخت الفاضلة صافيناز"، وأضاف أخر "جيل المستقبل، دول شباب عار على البلد، وأي دكتور سكت على اللي حصل وكمل الحفلة هو كمان مش محترم".

وسخر أخر قائلًا "مهندسين المستقبل، أظن كده مسيبناش حاجة للتوكتوك والميكروباص".

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل