المحتوى الرئيسى

بلير يلمّح إلى امكانية عودته إلى العمل السياسي ببلاده مجددًا

10/07 23:28

ألمح رئيس الوزراء البريطاني الأسبق، توني بلير، يوم الجمعة، إلى احتمال عودته إلى ممارسة العمل السياسي النشط ببلاده من جديد، مشيرًا أنه لا يعرف حاليا ماهية الدور الذي سيتولاه في الفترة المقبلة.

جاء ذلك في حوار أجرته مجلة "اسكواير" البريطانية مع بلير الذي شغل منصب رئاسة الوزراء في المملكة المتحدة خلال الفترة من عام 1997 حتى 2007، تحت مظلة حزب العمال البريطاني.

وقال بلير إن المملكة المتحدة تحولت في ظل حكومة حزب المحافظين، إلى "دولة حزب واحد"، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن حزب العمال مال خلال الآونة الأخيرة نحو اليسار المتطرف.

وأعرب بلير عن قلقه حيال الوضع السياسي الراهن في بريطانيا، مبينًا أن هذا الأمر يشجعه للعودة إلى العمل السياسي وأن المجال مفتوح أمامه حول النقطة التي سينطلق منها في هذا الإطار.

وفي 23 يونيو/حزيران الماضي، صوّت البريطانيون بنسبة 52%، في استفتاء لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي، وتبع ذلك إعلان رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، استقالته.

وتولت "تيريزا ماي" (59 عاماً)، رئاسة الوزراء خلفاً لديفيد كاميرون، في 13 يوليو/تموز الماضي، لتصبح بذلك رئيسة الحكومة الـ 76 للمملكة المتحدة، وثاني امرأة تتولى هذا المنصب.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل