المحتوى الرئيسى

تعرف على المطربة التي تسببت في طلاق وردة من بليغ حمدي

10/07 15:01

في ذكرى ميلاد الموسيقار "بليغ حمدي" فكان البليغ يملك من العاطفة ما يجعل قصص الحب المعروفة في تاريخه ليست قليلة، ولا محدودة، كما أن إبداعاته تشبه أساطير العشق الأبدية.

فقد تزوج السيده (امنيه طحيمر) لكن لم يستمر الزواج سوي عام واحد وبعدها بحوالي عشر سنوات قام بليغ بالزواج من المطربة ورده وتم الزواج في منزل الراقصه (نجوي فؤاد) التي كانت تقوم في نفس الوقت بعقد قرانها، فطلب بليغ من ورده الزواج وتم عقد القران في نفس الوقت وتم الزواج عام 1972 بعد قصة حب عنيفه قدم لها احلي ماغنت ورده وهو التاريخ الحقيقي للفنانه الكبيرة ورده الجزائرية.

قيل ان مقدمة اغنية بعيد عنك، والحب كله، وسيرة الحب ، وأنساك لأم كلثوم كانت رسائل غير مباشرة من بليغ لوردة وعلمت ام كلثوم بالامر وقالت له مازحه "أنت بتشتغلني كوبري للبنت اللي بتحبها"، وتعتبر وردة أكثر من لحن لها بليغ في مسيرته، ومن أهم ما غنت وردة لبليغ حمدي.

وقد كانا ناجحين في اعمالهما المشتركة لعبقرية بليغ في الالحان وذكاء وردة في الغناء. يقال ان بليغ أشرف علي لحن اغنية لولا الملامة لمحمد عبد الوهاب ولمساته واضحة تماما في الأغنيه كما استكمل أغنية (كلمة عتاب) التي غنتها وردة من ألحان الموسيقار فريد الاطرش الذي توفي قبل استكمال اللحن فطلب ورثة فريد من بليغ استكمال اللحن.

قد أحبت المطربة وردة بليغ حمدي وكرّس كل ألحانه لها خلال 6 سنوات كانت هي مدة الزواج بينهما، ومن أهم ما غنت وردة لبليغ حمدي "العيون السود" و"خليك هنا" و"حنين" و"حكايتي مع الزمان" و"دندنة" و "مالو ولو سألوك" و"اسمعوني".

وخلال تلك الزيجه التي دامت لـ 6 سنوات تبين أن الفنانة وردة أجهضت نفسها مرتين، وفي النهاية حرم بليغ حمدي من تحقيق رغبته في أن يكون له أطفال.

وعقب حدوث الطلاق، أرسل بليغ لوردة من منفاه في فرنسا أغنية "بودعك" وعبر الهاتف أسمعها اللحن، وكانت مترددة في البداية في غناء هذة الأغنية، ولكنها قبلتها في النهاية.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل