المحتوى الرئيسى

التحالف العربي ينفي إطلاق الحوثيين الخميس صاروخا باليستيا نحو "جازان"

10/07 14:37

نفى المتحدث العسكري باسم التحالف العربي في اليمن، الجمعة 7 أكتوبر، أنباء عن أن الحوثيين أطلقوا مساء الخميس صاروخا باليستيا نحو منطقة جازان في السعودية تم اعتراضه.

وأكد اللواء الركن أحمد عسيري، في اتصال هاتفي مع قناة RT، أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي، لم تعترض أي صاروخ باليستي، أطلق مساء الخميس 6 أكتوبر، من اليمن نحو منطقة جازان جنوب غرب السعودية، مؤكدا أن أي عملية اعتراض للصواريخ تقوم بها قوات الدفاع الجوي السعودي، يتم الإعلان عنها في بيان رسمي يصدر عن قيادة التحالف ويتم نشره في وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

يشار إلى أن وكالة "سبوتنيك" الروسية كانت قد نقلت عن صحيفة "عاجل" الإلكترونية، خبرا مفاده أن "قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت مساء الخميس 6 أكتوبر، من اعتراض صاروخ باليستي، أطلقه مسلحون يمنيون نحو منطقة جازان جنوب غرب السعودية". وأن "قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي، تمكنت من تدمير الصاروخ دون حدوث أضرار، وأن القوات الجوية استهدفت موقع الإطلاق"، الأمر الذي نفاه عسيري جملة وتفصيلا.

وتقود المملكة العربية السعودية تحالفاً عسكرياً من قوات خليجية وعربية ضد الحوثيين وحلفائهم في شمال اليمن، وذلك منذ آذار 2015.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل