المحتوى الرئيسى

صحفيون عرب : ماتفعله أميركا في سوريا عنوانه ,, الفشل ,,

10/07 14:35

يعتبر بعض الكتاب في الصحف العربية قرار الإدارة الامريكية تعليق التعاون مع روسيا بخصوص التنسيق بشأن الأزمة السورية بمثابة “فشل” أمريكي.

بينما يحذر آخرون من تصعيد المواجهات العسكرية بين موسكو وواشنطن في سوريا والمنطقة.

على صعيد آخر، انتقدت صحف أخرى ما وصفته ﺑ “المطامح التركية” في العراق.

يصف محمد زاهد غول في صحيفة الشرق القطرية القرار بأنه مؤشر ﻟ”تحول” السياسة الأمريكية نحو روسيا في سوريا.

ويضيف: “إن إعلان أمريكا نفاد صبرها على روسيا في سوريا، بحسب قول المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيري، سيكلف روسيا الكثير إن لم تتدارك نفسها، فتعلن عن تحول في سياستها في سوريا مقابل التحول الأمريكي، وهو عودتها إلى الدور السياسي وسحب قواتها، بأي حجة كانت، فالإعلام الروسي قادر على تزوير الحقيقة ولو أمام الشعب الروسي فقط، وإلا فإن الحرب في سوريا سوف تطول”.

من جانبها، تتهم رغداء مارديني في جريدة تشرين السورية واشنطن بمحاولة “تنفيذ مشروعها الصهيو-أمريكي في سوريا والمنطقة عبر استثمار الإرهاب”.

وتقول: “قد يكون ما يحدث حالياً إحدى أوراق تحالف النفاق الأمريكي الذي مازال يلعب على وتيرة الوقت سواء بالعمل حيناً على إيقاف الأعمال القتالية التي لم تزد المسلحين الإرهابيين إلا دعماً وتغطية وحمايةً”.

ويبرز محمد كنايسي في جريدة البعث السورية ما وصفه ﺑ “أكاذيب العم سام” مشككاً في النوايا الأمريكية.

ويقول: “إن كل ما اقترفته أمريكا من جرائم بحق الدولة السورية وشعبها حتى الآن، وبمختلف أنواعها، من الحصار السياسي، إلى العقوبات الاقتصادية، إلى دعم الإرهاب، إلى العدوان العسكري المباشر.

Comments

عاجل