المحتوى الرئيسى

مدير حاول إخراج موظفيه من حالة اكتئاب.. تعرف على قصة إيموشن «Smiley»

10/07 14:06

دائرة صغيرة، لونها أصفر، وبداخلها ملامح وجه إنسان باللون الأسود، اشتهرت فى عالم السوشيال ميديا بتعبير "smaily "، لكن قصتها ترتبط بشخص صممها لرفع معنويات الموظفين فى الشركة، ليتحول ابتكاره بعد سنوات إلى يوم "الابتسامة العالمى".

"هارفي بول" مصمم رمز "سمايلى" وفنان علامات تجارية فى شركة Worcester Massachusetts، لجأ إليه مدير شركته بعد إصابة الموظفين بحالة اكتئاب وغياب الشغف وفقدان الروح المعنوية، بسبب حالة الدمج التى حدثت في الشركة التى كان يعمل بها "هارفى"، والتى تُعرف حاليًا باسم شركة Hanover Insurance.

 طلب مدير الشركة من "هارفى" مصمم رسومات الشركة اقتراح حل لأنهاء تلك الأزمة، التى من المؤكد أنها ستضر بالشركة، ووجه "سمايلى" كانت النتيجة التى توصل إليها "هارفى" لخروج الموظفين من حالة الاكتئاب التى أصابتهم، والتى نالت إعجاب مدير الشركة.

وضع "هارفى" تصميمه على المكاتب والأجهزة التى يستخدمها الموظفون وعلى أبواب الدخول من خلال بوسترات، ليوجه لهم  عبارة "ابتسم" دون أن يبوح المدير لهم بشىء، كما أنه طبع أكثر من 100 نسخة على دبوس، وأصبح الشعار جزءًا من الحملة النفسية للشركة لإعادة البيئة الصحية للعاملين.

 تقاضى هارفي مقابل هذه الحملة 45 دولارًا عام 1963، ولم يخطر فى عقله تسجيل التصميم  كعلامة تجارية لحفظ حقوق النشر والتوزيع الخاصة به، وذلك وفقًا لموقع "ذا سيتل تايمز".

التصميم لم يأخذ وقتًا ومجهودًا من "هارفى" فنفذه بعد 10 دقائق من طلب المدير، ونال إعجاب كل من رآه من الموظفين، وبالفعل ابتسموا وارتفعت روحهم المعنوية، وقدموا كلمات الشكر لـ"هارفى" ومدير الشركة على المبادرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل